الدمام:فاز فريق طلاب مدارس الظهران الأهلية للروبوت، ممثل المملكة العربية السعودية بالمركز الأول في فئة quot; أفضل عمل جماعيquot; في البطولة العالمية للروبوت للعام 2012 ، التي أقيمت في مدينة سانت لويس بولاية ميسوري في الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة من 4 إلى 7 من شهر جمادى الآخرة الحالي.

وكان فريق مدارس الظهران الأهلية قد فاز بالمركز الثاني على المستوى العام في جميع المهام للروبوت في البطولة العربية المفتوحة الخامسة للروبوت التعليمي لعام 2012 التي أقيمت في مدينة جبيل بلبنان خلال شهر مارس 2012، متفوقاً بذلك على جميع الفرق المشاركة وبشكل ملفت للنظر، إلا أن سوء الحظ حرمه من الفوز بالمركز الأول بسبب تحطم الروبوت في المهمة الأخيرة، ولكن الفريق استطاع أن يتماسك ويحقق المركز الثاني.

وصممت جائزة الابتكار العالمي في المسابقة العالمية للروبوت بهدف تشجيع ومساندة الفرق المشاركة للعمل جماعياً على تطوير حلول مبتكرة لمشكلات واقعية.

وتستضيف المسابقة حوالي 85 فريقاً كل عام من مختلف أنحاء العالم يمثلون مزيجاً متنوعاً من الثقافات والمهارات ضمن هذا المهرجان التقني المميز، وتهدف البطولة إلى تعزيز مهارات الشباب ومساعدتهم في إبراز طاقاتهم وقدراتهم في تصميم وبناء وبرمجة أجهزة الروبوت، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم العمل الجماعي وأهميته في تحقيق التقدم والنجاح.