واصلت الاندية الاماراتية الاستعانة بتجارب نظيراتها في السعودية،في التعاقدمع المدربين الاجانب خاصة بعد نجاح المدرب الروماني كوزمين في قيادة فريق العين للحصول على بطولة الدوري هذا العام بعدما كان يصارع البقاء في الموسم الماضي، حيث أعلن نادي الوحدة تعاقده مع المدرب الكرواتيبرانكو إيفانكوفيتش.


مطر عبيد : جاء إعلان نادي الوحدة الاماراتي تعاقده مع الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب الاتفاق السعودي السابق لموسمين، من دون الكشف عن التفاصيل المادية الخاصة بالعقد، ليؤكد سير الأندية الاماراتية على خطى نظيراتها السعودية في التعاقد مع مدربين أجانب لقيادتها بهدف تحقيق الألقاب.

وبات المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، رابع مدرب عمل في السعودية يتم استقدامه الى الدوري الاماراتي، حيث سيقود الفريق في الموسم المقبل خلفًا للنمساوي جوزيف هكسبرغر، الذي تقرر عدم تمديد عقده مع النادي.

المدرب الكرواتي برانكو آخر المنضمين لأندية الامارات

وأقال الاتفاق برانكو، في ابريل الماضي بسبب الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام الفتح ، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، فضلاً عن تلميحاته المتكررة بأنه سيتولى تدريب فريق خليجي في الموسم الماضي، من دون أن يكشف وقتها عن أنه نادي الوحدة، ما أغضب المسؤولين عن الاتفاق فقرروا الاستغناء عن خدماته.

وتواصلت خطط الاندية الاماراتية بشأن التعاقد مع المدربين الاجانب الذين عملوا مع الكرة السعودية، عندما قام نادي بني يأس وصيف الدوري في الموسم الماضي، بالتعاقد مع الارجنتيني غابرييل كالديرون بعد تجربته الناجحة مع الهلال .

وكان كالديرون عند حسن الظن به، عندما نجح في الوصول بالفريق الى نهائي كأس رئيس دولة الامارات، قبل أن يخسر في النهائي أمام الجزيرة 1 / 3، وتمكن كذلك من تحقيق نتائج ايجابية مع الفريق في دوري أبطال آسيا التي يحتاج من خلالها بني يأس، الى نقطة واحدة لبلوغ الدور الثاني.

وسعى فريق دبي الذي يصارع حاليًا البقاء في دوري المحترفين الاماراتي، الى الاستعانة بخدمات الروماني مارين ايوان مدرب الاتفاق السعودي الذي تم التعاقد معه بعدما حقق نجاحًاكبيرًا بقيادته نحو الحصول على المركز الثالث في الدوري السعودي، وشارك معه في بطولة دوري أبطال آسيا لكن تجربته مع النادي الاماراتي لم تدم لأكثر من 7 جولات فقط لبطولة الدوري، بعدما فشل في تحقيق أي انتصار مع النادي ولم يحصد سوي نقطتين فقط.

ولم يكن الامر قاصرًا على المدربين الاجانب فقط، بل امتد ليشمل اللاعبين الاجانب الذين كانت لهم بصمة واضحة في ملاعب الامارات هذا العام وتحديدًا في العين.

ويأتي السعودي ياسر القحطاني في مقدمة اللاعبين،والذي سطر نفسه نجمًا فوق العادة بقيادته للعين للحصول على بطولة الدوري، مع زميله السابق في الهلال، الروماني ميريل رادوي، ما جعل ادارة العين تبذل مساعي كبرى من أجل الاحتفاظ بخدماتهما في الموسم المقبل.

ورغم الفترة القصيرة التي قضاها الكاميروني اتشيلي ايمانا الذي قدم الى النادي الاهلي من الهلال السعودي بنظام الاعارة حتى نهاية الموسم، الا أنه نجح بصورة كبيرة في جذب الانظار اليه بعدما سجل 4 أهداف، وقاد فريقه الجديد للوصول الى نهائي كأس رابطة دوري المحترفين، والذي سيلاقي خلاله الشباب يوم 21 من شهر مايو الجاري.

وكان العين قد نال لقب الدوري الاماراتي مع المدرب كوزمين الذي سبق وأن فاز مع الهلال بكأس ولي العهد السعودي والدوري السعودي الممتاز، قبل أن يتعرض للإبعاد من الملاعب السعودية بعد نهائي كأس ولي العهد لموسم 2008-2009، حيث تمكن كوزمين، من تحقيق نجاحات كبيرة مع الزعيم الاماراتي في أول موسم يتولى فيه مقاليد القيادة الفنية في عودة العين الى منصات التتويج بلقب الدوري بعد غياب دام لنحو 8 سنوات.