يتطلع العين الى الابتعاد بالصدارة في حال فوزه على مضيفه دبي الاخير والاستفادة من خوض مطارده المباشر النصر اختبارا صعبا امام الوحدة في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

تفتتح المرحلة غدا بمباراة الاهلي مع الشباب، وتستكمل الثلاثاء بمباراتي الشارقة مع الامارات والوحدة مع النصر، وتختتم الاربعاء بثلاثة لقاءات تجمع دبي مع العين وبني ياس مع الجزيرة والوصل مع عجمان.

تقام المرحلة بغياب لاعبي منتخب الامارات الاولمبي الذي يستعد للقاء استراليا في 22 شباط/فبراير الحالي في ابوظبي ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012.

يتصدر العين الترتيب برصيد 30 نقطة، ومن المتوقع ان لا يشكل دبي الذي يحتل المركز الاخير (7 نقاط) اي عقبة امامه لمحاولة زيادة الفارق الى اكثر من ثلاث نقاط مع النصر الثاني.

يخوض العين المباراة بقوته الضاربة حيث يستعيد خدمات مهاجمه الغاني اسامواه جيان بعدما غاب في الفترة الاخيرة عن الفريق بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس الامم الافريقية التي تختتم اليوم، وسيشكل مع السعودي ياسر القحطاني والجناح الدولي علي الوهيبي والارجنتنيي ايغانسيو سكوكو نقطة ثقل مهمة في الخط الامامي.

يعتمد العين على قوة خط وسطه بوجود الروماني ميريل رادوي وهلال سعيد، لكنه يفتقد في المقابل خدمات الشقيقين محمد وعمر عبد الرحمن لوجودهما مع المنتخب الاولمبي والحارس وليد سالم للايقاف.

ويبحث دبي بدوره عن الفوز الثاني هذا الموسم للنجاة من خطر الهبوط الذي بات يهدده فعليا، معتمدا على محترفيه الغينيين ابوبكر كمارا وسيمون فيندونو واللبناني عباس عطوي اضافة الى حسن محمد وحسن عبد الرحمن.

ويخوض النصر الثاني اختبارا غاية في الصعوبة عندما يحل ضيفا على الوحدة السادس (18 نقطة) والساعي بدوره الى ايقاف مسلسل نزيف النقاط بعدما عجز عن الفوز في آخر اربع مراحل وجمع نقطتين فقط من 12 ممكنة.

يقدم النصر موسما استثنائيا هو الافضل له منذ عام 1997 حين نافس وقتها الوصل المتوج باللقب حتى الجولة الاخيرة، واكد قدرته هذا الموسم على المنافسة بقوة بوجود اكثر من لاعب مؤثر في صفوفه.

واكد الايطالي لوكا طوني انه سيكون اضافة قوية للنصر بعدما سجل له هدف الفوز في مرمى عجمان في المرحلة الماضية (2-1) في اول مباراة يخوضها في صفوفه آتيا من يوفنتوس.

يعتمد النصر ايضا على العاجي امارا ديانيه والبرازيلي كارلوس ليما والاسترالي مارك بريشيانو هداف الفريق (7 اهداف) وحميد عباس والدولي يونس احمد وسالم خميس ومسعود حسن.

ويريد الجزيرة الثالث متابعة سلسلة نتائجه الكاسحة عندما يحل ضيفا على بني ياس التاسع (13 نقطة).

سجل الجزيرة 14 هدفا في آخر ثلاث مباريات بفوزه على العين ودبي 4-صفر على التوالي في كأس الرابطة، وعلى الشارقة 5-صفر في الدوري، ليستعيد عافيته بعدما عانى منذ بداية الموسم من خسارة نقاط مؤثرة.

سيكون اعتماد الجزيرة، الذي يفتقد خدمات لاعب وسطه خميس اسماعيل للايقاف، على البرازيلي ريكاردو اوليفيرا صاحب quot;سوبر هاتريكquot; في المباراة الاخيرة امام الشارقة والذي جعله يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا، اضافة الى مواطنه جادير باري والارجنتيني ماتياس دالغادو والاسترالي لوكاس نيل وعبدالله قاسم وسبيت خاطر وابراهميا دياكيه.

وينطلق بني ياس في مسعاه لتحقيق نتيجة ايجابية امام الجزيرة ان الاخير عانى دائما عندما يلعب على ارضه، حيث انتهت اخر مباراتين اقيمت بينهما في الدوري بملعبه في quot;الشامخةquot; بالتعادل 1-1.

ويلعب الشباب الرابع (21 نقطة) مع ضيفه الاهلي السابع (17 نقطة) في تجربة اخيرة للاول قبل مواجهته نيفتشي الاوزبكستاني في 18 الحالي في دبي ضمن الدور التمهيدي الثاني المؤهل لدور المجموعات في دوري ابطال اسيا.

ويتطلع الوصل الخامس (21 نقطة) لتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف عجمان الثامن ( 15 نقطة)، في حين ستكون مباراة الشارقة الحادي عشر (9 نقاط) والامارات العاشر (10 نقاط) مهمة للفريقين للهروب من شبح الهبوط الى الدرجة الثانية.