ينقل الجزيرة والعين صراعهما المثير في الدوري الاماراتي لكرة القدم الى كأس الرابطة عندما يلتقيان غدا الجمعة في قمة مباريات المرحلة السابعة من المسابقة التي تقام بدون اللاعبين الدوليين.

يلعب غدا ايضا الامارات مع الوحدة وعجمان مع النصر، والسبت الوصل مع دبي والشباب مع الشارقة وبني ياس مع الاهلي.

يغيب عن المرحلة لاعبو المنتخبين الاول والاولمبي اللذين يستعدان لخوض التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 واولمبياد لندن 2012 على التوالي، ما سيترك آثارا سلبية على الفرق التي تضم العدد الاكبر من اللاعبين الدوليين.

وخلافا لترتيب الدوري حيث يملك العين افضلية على الجزيرة، فان الاخير سيكون امام فرصة قطع خطوة مهمة للتأهل الى نصف نهائي كأس الرابطة في حال فوزه على ضيفه، كونه يتصدر ترتيب المجموعة الاولى برصيد 13 نقطة مقابل 10 لمنافسه.

ويسعى الجزيرة للثأر من العين الذي كان هزمه مرتين هذا الموسم بالفوز عليه في ذهاب كأس الرابطة 4-2 والدوري 3-1.

يملك الفريقان رغم غياب الدوليين لاعبين قادرين على صنع الاثارة في مباراة القمة، بوجود البرازيليين ريكاردو اوليفيرا وجادير باري والاسترالي لوكاس نيل والارجنتيني ماتياس دالغادو وسبيت خاطر في صفوف الجزيرة، والروماني ميريل رادوي والسعودي ياسر القحطاني والارجنتيني ايغانسيو سكوكو وهلال سعيد في العين.

وضمن المجموعة نفسها، ستكون مباراة الوصل وضيفه دبي مثيرة ايضا لا سيما ان الاول يسعى للثأر من هزيمته النكراء امام الثاني ذهابا بخماسية نظيفة، هذا عدا ان مواجهتهما فرصة لفك ارتباط المركز الثالث بينهما مع تساويهما بنفس الرصيد ولكل منهما 9 نقاط.

ويتطلع الوحدة الخامس (6 نقاط) للابقاء على آماله في التأهل عندما يحل ضيفا على الامارات الاخير (5 نقاط) والذي كان حقق مفاجأة مدوية امامه في الدوري الاسبوع الماضي عندما فرض عليه التعادل على ارضه 2-2.

ويطمح الشباب حامل اللقب الى تعزيز صدارته للمجموعة الثانية (13 نقطة) عندما يستضيف الشارقة الذي يحتل المركز الاخير (نقطتان).

وعزز الشباب صفوفه بعدما ضم البرازيلي ويلكر كييزا بديلا لمواطنه جوليو سيزار الذي انتقل للعب مع الخور القطري حتى نهاية الموسم.

ويدافع عجمان الثاني (11 نقطة) عن حظوظه الكبيرة في التأهل الى نصف النهائي عندما يستضيف النصر الخامس (7 نقاط) الذي يسعى الى الفوز وحده للابقاء على آماله، كما هي حال بني ياس الرابع (7 نقاط) الذي يلتقي ضيفه الاهلي الثالث (10 نقاط).

كأس الرابطة: برنامج مباريات المرحلة السابعة

- الجمعة:

الامارات - الوحدة

عجمان - النصر

الجزيرة - العين


- السبت:

الوصل - دبي

الشباب - الشارقة

بني ياس - الاهلي