ابتعد العين في الصدارة بفارق ست نقاط عن اقرب مطارديه النصر موقتا بعد فوزه على ضيفه الوحدة 1-صفر في افتتاح منافسات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل السعودي ياسر القحطاني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 11.

ورفع العين رصيده في المركز الاول الى 30 نقطة بفارق ست نقاط عن النصر الثاني الذي يلعب غدا مع عجمان، وبقي الوحدة سادسا برصيد 18 نقطة.

وسجل العين هدف المباراة الوحيد بعد عرضية من علي الوهيبي روضها القحطاني على صدره ثم سددها قوية بعيدا عن متناول حارس الوحدة معتز عبدالله (11).

وسيطر العين على مجريات القمة التي يطلق عليها تسمية quot;كلاسيكو الاماراتquot; بالنظر الى المنافسة التقليدية بين الفريقين تماما، لكن الوحدة ومن هجمة نادرة كان قريبا من ادراك التعادل عندما رفع عيسى احمد عرضية تطاول لها البرازيلي هوغو هنريكي براسه ابعدها الحارس داوود سليمان ببراعة (35).

وعاد العين للسيطرة على الشوط الثاني وكاد يعزز تقدمه في مناسبتين، الاولى بعد ركلة حرة من الروماني ميريل رادوي اصابت العارضة (50)، والثانية بعد عرضية من البديل عمر عبد الرحمن ارسلها الوهيبي بصدره خطرة ابعدها عبدالله ببراعة على دفعتين (82).

وفقد الشباب نقطتين ثمينتين في مسعاه للمنافسة على اللقب بعد تعادله مع ضيفه دبي متذيل الترتيب بهدف للتشيلي كارلوس فيلانويفا (16) مقابل هدف لحسن محمد (68).

واكمل دبي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه علي محمود (83).

ورفع الشباب رصيده الى 21 نقطة ليحتل المركز الرابع موقتا ، وبقي دبي اخيرا وله 7 نقاط.

واحيا الامارات اماله بالبقاء بعد فوزه الثمين على ضيفه الاهلي بهدفين للعاجي موديبو ديارا (36 من ركلة جزاء و41) مقابل هدف للبرازيلي ادينالدو غرافيتي (77 من ركلة جزاء).

وصعد الامارات الى المركز العاشر موقتا برصيد 10 نقاط، مقابل 17 نقطة للاهلي الذي بقي سابعا.

ويلعب غدا ايضا الجزيرة مع الشارقة والوصل مع بني ياس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- العين 30 نقطة من 13 مباراة

2- النصر 24 من 12

3- الجزيرة 23 من 12

4- الشباب 21 من 13

5- الوصل 18 من 12