عدن: قال مصدر محلي إن ثمانية من عناصر القاعدة قتلوا خلال غارة شنتها طائرة من دون طيار يعتقد انها اميركية ليل الاربعاء الخميس استهدفت منزلا في جنوب اليمن. واضاف ان الغارة استهدفت العناصر الذين كانوا يعقدون اجتماعا في احد منازل جعار، ابرز معاقل التنظيم في محافظة ابين، بعيد منتصف الليل مشيرا الى ان quot;القتلى تم انتشالهم اشلاءquot;.

وتابع quot;سمعنا ثلاثة انفجارت هزت البلدةquot; معربا عن اعتقاده بان الطائرة اميركية. يشار الى ان القوات الاميركية هي الوحدية التي لديها هذا النوع من الطائرات في المنطقة.

وكان زعيم قبلي اكد ان اليمني فهد القصع احد قادة القاعدة الملاحق لتورطه في تفجير المدمرة الاميركية quot;يو اس اس كولquot; العام 2000، قتل في غارة جوية اميركية مساء الاحد الماضي في وادي رفض في محافظة شبوة الجنوبية مع اثنين من مرافقيه.

والقصع من قبيلة العوالقة التي ينتمي اليها ايضا الامام اليمني الاميركي المتشدد انور العولقي الذي قتل في ايلول/سبتمبر 2011 في غارة اميركية. وتحظى هذه القبيلة بنفوذ واسع في محافظة شبوة.

وفي نيسان/ابريل، ذكرت صحيفة واشنطن بوست ان وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) طلبت من ادارة الرئيس باراك اوباما السماح لها بشن مزيد من الغارات في اليمن بواسطة طائرات بدون طيار رغم ان مثل هذه الغارات يوقع احيانا ضحايا مدنيين.

واقرت واشنطن العام الماضي بانها تستخدم طائرات بدون طيار لضرب اهداف في اليمن. وبحسب الصحيفة الاميركية، فان هذه الطائرات تقلع من قاعدة سرية في شبه الجزيرة العربية.