سيجيروك: باشر المسعفون الجمعة عمليات صعبة عبر الغابات تهدف الى اجلاء عشرات الجثث من حطام الطائرة سوخوي التي تحطمت الاربعاء في اندونيسيا وعلى متنها خمسون شخصا.

وعند الفجر، انطلق 225 مسعفا من موقع سيجيروك على بعد حوالى ثمانية كلم من موقع الحادث في اتجاه الحطام على ان يبلغوه بعد خمس ساعات من السير داخل غابة استوائية كثيفة، وفق مراسل فرانس برس.

وهذا الفريق هو الثالث الذي ينطلق في اتجاه الطائرة التي تحطمت بعد ظهر الاربعاء خلال رحلة تهدف الى اظهار قدراتها للمشترين المحتملين. وكان فريق اول بلغ الموقع مساء الاربعاء لكنه لم يعثر على quot;اي ناجquot;. ولم تبدأ عمليات الاجلاء بسبب هبوط الليل.

وقال الكولونيل انتون موكتي بوترانتو قائد العمليات في سيجيروك quot;علينا ان نبدأ الاجلاء اليومquot;، منبها الى ان quot;الارض ستكون صعبة المسالكquot;. وكانت الطائرة سوخوي سوبرجت 100 ذات المحركين اختفت عن شاشات الرادار جنوب العاصمة جاكرتا الاربعاء وعلى متنها 50 شخصا بعد 50 دقيقة من اقلاعها.

واضاف بوترانتو quot;نامل بالبدء بعملية الاجلاء اليوم، في موعد اقصاه هذا المساء. واذا سمح لنا المناخ، نامل بانهاء العملية خلال يومين او ثلاثةquot;. وبوشر تحقيق جنائي في موسكو في شأن انتهاك محتمل لقواعد السلامة.