الدوحة: دعت قطر مواطنيها إلى عدم السفر إلى لبنان في الوقت الحالي حرصًا على أمنهم وسلامتهم. كما دعت المواطنين القطريين المتواجدين في لبنان حاليًا إلى المغادرة.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية لوكالة الأنباء القطرية quot;قناquot; اليوم إنه نظرًا إلى الأوضاع الأمنية غير المستقرة في الجمهورية اللبنانية وما قد يترتب عليها من تداعيات، فإن وزارة الخارجية تدعو كل المواطنين القطريين إلى عدم السفر إلى لبنان في الوقت الحالي حرصًا على أمنهم وسلامتهم.

كما تدعو الوزارة المواطنين القطريين المتواجدين في لبنان حاليًا إلى المغادرة، وفي حالة ضرورة بقائهم فعليهم الاتصال بسفارة دولة قطر في بيروت لإبلاغهم بالأسماء ومقر الإقامة وكيفية الاتصال.

من جهتها دعت وزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة مواطنيها إلى عدم السفر إلى لبنان في الوقت الحالي نظرًا إلى توتر الأوضاع الأمنية فيها.

وقال السفير عيسى عبدالله الكلباني مدير إدارة شؤون المواطنين في الوزارة فى تصريح نقلته وكالة أنباء الإمارات إن هذا الإجراء يأتي انطلاقاً من حرص دولة الإمارات على سلامة مواطنيها. ودعا الكلباني المواطنين المتواجدين حاليًا في لبنان إلى المغادرة، وفي حال ضرورة بقائهم في لبنان الاتصال بسفارة الدولة في بيروت.