عدن: قتل ثلاثة جنود و11 عنصرا من القاعدة ليل الاحد وصباح اليوم الاثنين في معارك غرب مدينة جعار الجنوبية، بحسبما ما افادت مصادر عسكرية وقبلية. وقال مصدر عسكري ان quot;ثلاثة جنود قتلوا واصيب 17 اخرون في المعارك غرب جعارquot; في محافظة ابين الجنوبية. وقد اكد مصدر طبي في عدن هذه الحصيلة.

من جانبه اكد مصدر قبلي مصرع 11 عنصرا من القاعدة في هذه المعارك التي دارت خصوصا بالقرب من مصنع الذخيرة في الضواحي الغربية لجعار. واستخدمت خلال الاشتباكات الاسلحة الرشاشة والمدفعية بحسب مصادر محلية.

وبذلك ترتفع حصيلة الحملة على القاعدة في ابين من 12 ايار/مايو الى 227 قتيلا معظمهم من مقاتلي التنظيم. وتشهد المناطق الواقعة غرب مدينة جعار معارك عنيفة منذ السبت، اذ صعد الجيش حملته لطرد مقاتلي القاعدة من هذه المدينة. وكان الجيش اعلن الخميس تطهير منطقة لودر في ابين من القاعدة وتركيز المعركة على جعار وزنجبار وشقرة.

ويشارك اكثر من 20 الف جندي في الحملة التي يشنها الجيش اليمني موحدا ومصمما على الانتصار، بهدف طرد مقاتلي القاعدة من ابين، علما ان المحافظة تقع على مشارف عدن، كبرى مدن الجنوب.

وتشير مصادر دبلوماسية غربية الى ان القوات اليمنية تحظى بدعم اميركي مباشر لاسيما من خلال مشاركة خبراء من الجيش الاميركي في ادارة العمليات، الامر الذي لا تؤكده صنعاء او واشنطن رسميا. كما تشن طائرات من دون طيار يعتقد انها اميركية غارات على تنظيم القاعدة في اليمن.

وتسيطر القاعدة ايضا على قطاعات واسعة من محافظة شبوة المجاورة. وكانت القاعدة التي تنشط في جنوب اليمن تحت اسم quot;انصار الشريعةquot; احكمت سيطرتها على مناطق واسعة في جنوب وشرق البلاد مستفيدة من ضعف السلطة المركزية ومن الاحتجاجات ضد نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح.