المنامة: حددت محكمة في المنامة يوم الاثنين في 28 ايار/مايو، موعدا للجلسة المقبلة من محاكمة الناشط البحريني لحقوق الانسان نبيل رجب الذي يحاكم بتهمة quot;الدعوة الى مسيرة غير مخطر عنهاquot;، كما قال مصدر قضائي.

واضاف ان الجلسة المقبلة ستخصص لمرافعات الدفاع. وذكر مراسل لوكالة فرانس برس ان جلسة الثلاثاء جرت في حضور الناشط الذي اقتيد الى المحكمة مكبل اليدين ويرافقه اثنان من عناصر الشرطة. وكان نبيل رجب الذي يرأس مركز البحرين لحقوق الانسان اعتقل في الخامس من ايار (مايو) بتهمة سب السلطات على حسابه في موقع تويتر.

وقرر القضاء الاحد تخلية سبيله بكفالة في قضية اهانة الحكومة على موقع تويتر، لكنها ابقته في الاعتقال من اجل الجلسة الثانية. ويدافع نبيل رجب ومركزه عن الاحتجاجات التي يقوم بها الشيعة الذين يشكلون اغلبية السكان في المملكة.

وخلال اجتماع عقد الاثنين في جنيف طلب مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان وبضعة بلدان مجددا من المنامة الافراج عن جميع السجناء السياسيين ومنهم نبيل رجب. من جهتها، دعت هيومن رايتس ووتش في الفترة الاخيرة السلطات البحرينية الى الكف عن ملاحقة رجب والافراج عنه. واكد جو ستورك المسؤول عن هيومن رايتس ووتش للشرق الاوسط ان quot;الاتهامات الموجهة الى نبيل رجب ليست سوى محاولة لاسكات واحد من ابرز منتقدي الحكومة البحرينيةquot;.