برلين: حكم القضاء الالماني الثلاثاء بالسجن ستة اعوام على الماني افغاني بعد ادانته بالانتماء الى القاعدة. وقال المتحدث باسم محكمة كوبلنس (غرب) توبياس ايسرت لفرانس برس انه حكم على احمد والي صديقي (37 عاما) quot;بالسجن ستة اعوام لانتمائه الى تنظيمين ارهابيين اجنبيين هما الحركة الاسلامية في اوزبكستان والقاعدةquot;.

واضاف ان quot;الحكم يستند خصوصا الى اعترافات المحكومquot;، موضحا انه اقر بمشاركته في معسكر تدريب بوزيرستان في باكستان. وكانت النيابة طلبت عقوبة السجن سبعة اعوام ونصف عام في حين طلب الدفاع السجن اربعة اعوام.

واورد القرار الاتهامي ان المشتبه به غادر المانيا في اذار/مارس 2009 للخضوع لتدريب عسكري على استخدام المتفجرات في المنطقة الحدودية بين افغانستان وباكستان. كذلك، شارك في مواجهات مسلحة بين القوات المسلحة الباكستانية وجنود قوة الحلف الاطلسي في افغانستان.

واعتبارا من حزيران/يونيو 2010، اجرى اتصالات واسعة مع مسؤول كبير في القاعدة كان يعد لتاليف شبكة في اوروبا. وكان مطلوبا من صديقي ان يعمل على هذا المشروع في المانيا.

وفي نهاية 2010، اعلن الشطر الغربي من اوروبا وخصوصا المانيا انه مهدد بسلسلة اعتداءات تعدها مجموعات ارهابية مسلحة، ما دفع برلين الى تعزيز اجراءاتها الامنية في محطات القطارات والمطارات. وفي تموز/يوليو 2010، اعتقل المتهم في كابول قبل ان يعود الى المانيا ثم قام الاميركيون باحتجازه قبل ان يسلموه للسلطات الالمانية في نيسان/ابريل 2011.