أبوظبي: أمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات باعتماد 500 مليون درهم لشراء وتوزيع مواد غذائية متنوعة للشعب اليمني بصورة عاجلة. وذلك انطلاقًا من مشاعره الأخوية تجاه الشعب اليمني الشقيق، وحرصه على تخفيف معاناته الحياتية في الظروف الصعبة التي يمر بها وتوفير احتياجاته الأساسية من السلع والمواد الغذائية، حتى يتمكن من اجتيازها، واستكمال مرحلة البناء الجديدة، بما يؤمّن له الأمن والاستقرار والرخاء.

وكلف رئيس الدولة quot;مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانيةquot; بشراء هذه المواد من الأسواق المحلية في اليمن بهدف تنشيط الاقتصاد وإنعاش السوق المحلية. وتشمل هذه المواد الأرز والطحين والسكر والزيت وحليب الأطفال والمعلبات الغذائية وغيرها من المواد والاحتياجات الضرورية.

ووجّه رئيس الدولة المؤسسة بتقديم هذه المساعدات مباشرة إلى الشعب اليمني، من خلال إقامة منافذ للتوزيع في مختلف مناطق اليمن، لضمان وصولها في أسرع وقت إلى أكبر أعداد من شرائح المجتمع اليمني وتخفيف معاناتهم الحياتية.

تأتي هذه المساعدات في إطار حرص دولة الإمارات الدائم على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للأشقاء في اليمن في المجالات التنموية والاقتصادية والإنسانية تجسيدًا للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين الشعبين والبلدين الشقيقين.