قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: دعا وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام الاثنين دول الاتحاد المغاربي المعطل الى وضع مسألة الخلاف حول الصحراء الغربية والتركيز على التعاون والتنمية.

واكد الوزير التونسي خلال لقاء مع صحافيين في الدوحة على اهتمام بلاده الشديد بهيكل الاتحاد المغاربي، وقال في هذا الصدد quot;الاتحاد المغاربي يشكل اولوية مطلقة، ونحن حريصون على تفعيله برؤية جديدةquot;.

وبخصوص مشكلة الصحراء الغربية القائمة بين المغرب والجزائر، والتي تعطل عمل الاتحاد المغاربي، قال رفيق عبد السلام quot;اقترحنا على الاخوة ان نترك هذا الموضوع جانبا، وان نركز على المشاريع التنموية المشتركةquot;. واضاف ان quot;الفضاء المغاربي المشترك هو الحل للقضايا الجانبية بما في ذلك قضية الصحراء الغربيةquot;.

في سياق آخر، طمأن المسؤول التونسي رواد المهرجانات الثقافية والفنية الصيفية الى انه quot;لن يحدث اي تغيير في نظام المهرجانات quot; في اول موسم لها تحت حكم يمسك الاسلاميون بزمامه.

وقال في هذا الصدد quot;ليس هناك تغيير في نمط عيش الناس وليس للدولة حق التدخل في اذواق الناس ... بل اننا نعتقد ان درجة تحضر المجتمع تقاس بواسطة عطائه الفني وحسه الفني العامquot;.

وتوقع وزير الخارجية التونسي quot;قدوم نسبة جيدة من الخليجيين الى تونس بعدما قررنا الغاء تاشيرة الدخول بالنسبة لهمquot; مضيفا ان quot;الفضاء الخليجي مهم لناquot;.