الجزائر: اعلنت السلطات الجزائرية ان قوات الامن قتلت ظهر الثلاثاء في تيزي وزو بمنطقة القبائل (110 كلم شرق العاصمة) اسلاميين اثنين واعتقلت ثالثا.

وقال مصدر امني بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية انه quot;تم القضاء على إرهابيين اثنين والقبض على ثالثquot;، مضيفا ان quot;الارهابيين الثلاثة الذين كانوا على متن سيارة وقعوا في قبضة فرقة التحري والبحث للشرطة القضائية لتيزي وزو التي نصبت كمينا لهم بالمدينة الجديدة لتيزي وزوquot;.

واضاف المصدر انه تم خلال العملية ضبط مسدسين ورشاش كلاشنيكوف.

وكان المدير العام للامن الوطني الجزائري اللواء عبد الغني هامل قال لصحيفة الخبر الثلاثاء ان quot;التهديد الارهابيquot; ما زال قائما في كل مناطق الجزائر وان جهاز الشرطة اتخذ تدابير وقائية لمواجهة اي اعتداء.

واوضح اللواء هامل ان التدابير الامنية للشرطة quot;لا علاقة لها بحالة الطوارئquot; التي تم رفعها رسميا في نيسان/ابريل 2011 بعد 19 سنة من فرضها لمواجهة العنف من قبل الاسلاميين المسلحين.

واضاف ان من بين هذه التدابير quot;حواجز المراقبة الأمنية في مداخل ومخارج المدن وكذلك الطرق المؤدية إلى المنشآت الحساسة (بهدف) تضييق الخناق على التحركات الإرهابية وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم والمركبات المسروقةquot;.

وما زالت الجزائر تشهد عمليات مسلحة ضد قوات الامن يتبناها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي خاصة في منطقة القبائل المجاورة للجزائر العاصمة وفي الصحراء القريبة من دول الساحل الافريقي.