بغداد: اطلق تنظيم القاعدة quot;ورشةquot; تهدف الى تجنيد انتحاريين لتدربيهم على شن عمليات quot;فرديةquot;، وحدد شروطا لقبول هؤلاء واهدافًا رئيسة لهم تتصدرها المصالح الأميركية والإسرائيلية والفرنسية، بحسب بيان على الانترنت.

واعلن التنظيم عن حملته في بيان حمل توقيع quot;اللجنة العسكرية - تنظيم القاعدة في جزيرة العربquot; نشر على مواقع عدة تعنى باخبار القاعدة والجهاديين، بينها quot;شبكة الفداءquot; وquot;منتديات شموخ الاسلامquot;.

وجاء في البيان الذي حمل اسم quot;قافلة الشهداء قم .... فاركب معنا للتواصل مع عشاق العمليات الجهاديه الفرديهquot; ان quot;الهدف من هذه الورشة هو التواصل مع (...) الاخوة الذين يبحثون عن تنفيذ عملية تحدث مقتلة ومذبحة عظيمة في اعداء الاسلامquot;.

واضاف quot;من الواضح الآن ان الجهاد الفردي أو ما يسمى الذئب المنفرد بات اكثر شيوعًا، وبدأت ملامحه بالظهور (...)، وباختصار هي عملية جهادية كاملة يقوم بها أخ وحده منفرداquot;.

وحدد التنظيم quot;الكرة الارضيةquot; ميدانًا للهجمات، وعدد شروطًا لقبول الانتحاريين، بينها ان يكون الشخص مسلمًا وبالغًا، وان يتحلى بـquot;السمع والطاعةquot;، وطلب من الراغبين في التجند ارسال جوازات السفر التي يمتلكونها وتحديد تحصيلهم العلمي واللغات التي يتكلمونها وسنوات الخبرة في العمل ووضعهم العائلي والصحي.

اما الاهداف، فهي بحسب البيان الشخصيات quot;التي تحارب الاسلام والمسلمينquot; ومصالح quot;العدوquot; الاقتصادية والعسكرية والاعلامية، في حين ان هويتها هي بحسب الاولوية، اميركية، ثم اسرائيلية، ثم فرنسية ثم بريطانية، ثم quot;اهداف انظمة الردة المتواجدة على اراضي المسلمينquot;.

وذكر تنظيم القاعدة ان quot;المجاهد يقوم باختيار الهدف، ويقدم عرضًا مفصلاً عنه للجنة العسكريةquot; التي تدرسه ثم تقرر بعد ذلك موقفها، او ان الهدف يتم اختياره من قبل اللجنة العسكرية نفسها وتطلب من الانتحاري استهدافه. واكد التنظيم في ختام بيانه ان المراسلات ستكون سرية، داعيًا الى quot;تعلم كامل الاحتياطات الامنية الخاصة بالانترنت واستخدام برامج التخفي والتمويه على الانترنت هو ضرورة قصوىquot;.

يذكر ان بعض المواقع المرتبطة بتنظيم القاعدة، وبينها quot;شبكة الجهاد العالميquot;، تنشر تعليمات حول كيفية quot;تصنيع الكواتم السريعةquot; وquot;السموم القويةquot; وquot;العبوة الشعبيةquot; والحزام الناسفquot; وغيرها من الوسائل المستخدمة في تنفيذ هجمات.