القدس: دعا الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في مقابلة مع الاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم الاحد الاسرة الدولية الى مضاعفة جهودها لحقن الدماء في سوريا وعبر عن دعمه للمعارضة. وقال بيريز قبل ان يتوجه الى واشنطن ان quot;جهود الاسرة الدولية ليست كافية. لا يمكننا ان نقف غير مبالين ازاء هذه النعوش الصغيرة التي تحوي جثث اطفالquot;.

واضاف ان quot;المجازر تتفاقم يوما بعد يوم (في سوريا). هذا عار. اشعر باعمق احترام للمتمردين الذين يعرضون انفسهم للرصاص الحقيقي وآمل ان ينتصرواquot;. من جهته، قال نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون ان اسرائيل مستعدة لتقديم مساعدة انسانية لضحايا العنف في سوريا. واكد للاذاعة نفسها quot;نحن مصدومون بما يحدث في هذا البلد. ممثلونا في الخارج طلبوا من الاسرة الدولية التدخل وعرضنا مساعدتنا وخصوصا بشكل مساعدة غذائية وادويةquot;.

واضاف quot;نحن على اتصال مع الصليب الاحمر الدولي ومنظمات انسانية اخرى وطلبنا ان تكون هناك امكانية لاجلاء الجرحى الى الاردن حيث يمكننا مساعدتهم. لسنا على اتصال مع المتمردين لان ذلك يمكن ان يزعجهمquot;.

من جهته، قال الوزير بلا حقيبة ايوب قرا ان quot;اسرائيل لا يمكنها ان تغض النظر عن المجازر اليومية بحق الاطفال والرضع في سوريا. الحكومة موحدة حول هذه النقطة وقلنا لهيئات دولية عدة اننا مستعدون لاستقبال جرحىquot;.