مرسي يعد بالعمل مع المصريين جميعًا لتحقيق السلام

وعد محمد مرسي مرشح جماعة الاخوان المسلمين في أول كلمة له بعد إعلانه رئيسًا للجمهورية، فجر اليوم الأحد، بالعمل مع كل المصريين من اجل تحقيق السلام والديمقراطية، ووجه رسالة طمأنة الى المسيحيين في مصر.


القاهرة: تعهد مرشح جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي الذي اعلن فجر الاحد حزبه الحرية والعدالة فوزه في اول انتخابات رئاسية بعد اسقاط حسني مبارك، بالعمل مع كل المصريين من أجل quot;الحرية والديموقراطية والتنمية والسلامquot;.

وقال مرسي في كلمة القاها في مقر حملته الانتخابية وسط انصاره الذين كانوا يهتفون quot;يسقط يسقط حكم العسكرquot; وquot;ثوار احرار حنكمل المشوارquot; إنه quot;يتوجه الى اهل مصر جميعًا من دون استثناء بالشكر والتقدير والعرفان والمحبة والحرص على أن نكون إن شاء الله يدًا واحدة لصنع مستقبل افضل (يقودنا) الى الحرية والديموقراطية والتنمية والسلامquot;.

واضاف: quot;نحن -المصريين- جئنا برسالة سلام الى كل من يحب السلام في هذا العالمquot;.

وتابع موجهًا بصفة خاصة رسالة طمأنة الى المسيحيين قائلاً: quot;الى المصريين في الداخل والخارج، الى الاخوة الكرام في كل ربوع مصر الى مصر المسلمين ومصر المسيحيين .. مصر التاريخ والازهر والكنائس .. الى كل من يعيش على هذه الارض تحية واجبة وحق علي أن اكون لهم الاخ والاب والمواطن المصري مثلهم الذي يحمل همومهم، اقف منهم جميعًا على مسافة واحدة فكلهم احبائي واهلي وعشيرتيquot;.

واكد: quot;لسنا بصدد انتقام أو تصفية حسابات ولكننا ننطلق الى الامامquot;.

واضاف: quot;كلنا نسعى الى الاستقرار والى الدولة المدنية المصرية الوطنية الديموقراطية الحديثةquot;

والقى مرسي هذه الكلمة بعيد اعلان حملة حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين فوزه في اول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 كانون الثاني/يناير التي اسقطت مبارك.

وكان مرسي ينافس في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية آخر رئيس وزراء في عهد مبارك احمد شفيق.

واعلن مدير حملة مرسي احمد عبد العاطي خلال مؤتمر صحافي أن quot;المؤشرات الاولية للنتائج شبه النهائية بعد فرز 12 الفاً و793 مكتب اقتراع أي بنسبة 97,66% من اجمالي مكاتب الاقتراع حصل الدكتور محمد مرسي على 12 مليوناً و743 الف صوت وحصل الفريق احمد شفيق على 11 مليوناً و846 الف صوت واذا ما اضيفت اصوات المصريين في الخارج فإن النسبة تصبح 52,5% (لمرسي) مقابل 47,5% لشفيقquot;.

وقبيل ذلك اعلن الحزب على حسابه على صفحته عبر موقع تويتر quot;الدكتور محمد مرسي اول رئيس جمهورية مصري منتخب شعبيًاquot;.