بروكسل:قال دبلوماسيون الاربعاء ان الاتحاد الاوروبي سيفرض مجموعة عقوبات جديدة على نظام الرئيس السوري بشار الاسد الاسبوع المقبل كما سيوضح قوانين التامين على الشحنات المحظور وصولها الى سوريا بما في ذلك الاسلحة.

واضاف الدبلوماسيون انه يتوقع ان يعلن وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في اجتماعهم الذي يعقد في بروكسل الاثنين تجميد ارصدة وحظر على السفر لخمس شركات سورية واحد الافراد، في الدفعة التي ستكون ال16 من العقوبات المفروضة على نظام الاسد.

وقال ان الوزراء سيوضحون بشكل قاطع ان تامين شحنات الاسلحة الى سوريا ممنوع بموحب حظر الاسلحة الذي فرض على دمشق العام الماضي، بحسب احد المصادر.

وتاتي صياغة البيان، الذي قال دبلوماسيون ان سفراء دول الاتحاد الاوروبي ال27 اتفقوا عليه، بعد اعادة سفينة يعتقد انها كانت تحمل مروحيات قتالية روسية الى سوريا كانت في المياه قبالة السواحل الاسكتلندية، والغاء الشركة البريطانية تامينها للسفينة.

وبعد ان ابلغت الولايات المتحدة بريطانيا بالشحنة، قامت اجهزة الامن البريطانية بابلاغ شركة quot;ستاندر كلوبquot; البريطانية ما دفعها الى الغاء تامينها للسفينة لان حمولتها تنتهك العقوبات الاوروبية.