دبي: اطلقت قوى الامن البحرينية الرصاص المطاطي الجمعة لتفريق تظاهرة غير مرخصة لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية كبرى حركات المعارضة الشيعية في البلاد حيث اصيب عدد من قيادييها بحسب الجمعية.

وقالت الوفاق في بيان quot;أقدمت قوات مكافحة الشغب عصر اليوم الجمعة على الاعتداء على مسيرة سلمية أخطرت عنها الجمعيات السياسية المعارضة في المنطقة ما بين السهلة والبلد القديم، حيث أمطرت قوات الأمن المنطقة بالغازات المسيلة للدموع وطلقات المطاط والشوزن والقنابل الصوتيةquot;.

وافادت عن quot;سقوط العديد من الجرحى حالات بعضهم حرجة كما هو الحال مع الشاب محمد جعفر الموالي الذي تعرض لاعتداءات سافرة ومباشرة من قوات الأمن عندما كان يحاول حماية أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ على سلمان الذي بدوره تعرض إلى طلق أصابه في الظهر، بينما تعرض نائب أمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي الأخ حسن المرزوق إلى طلق في رقبته تسبب في إحداث نزيف له في موقع الإصابةquot;.

وافاد شهود ان الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي والشوزن لتفريق المتظاهرين ما ادى الى سقوط جرحى.

وكانت وزارة الداخلية اعلنت مساء الخميس انها رفضت طلب ترخيص للتظاهر في هذه المنطقة قدمته جمعية الوفاق موضحة بان التجمع يهدد امن ومصالح الشعب ويحول دون محاسبة المخالفين.

وتكثفت التظاهرات الصغيرة العشوائية في القرى الشيعية حول المنامة منذ اقدمت السلطة في اذار/مارس 2011 على قمع حركة احتجاج شعبية عارمة بمساعدة عسكرية من دول الخليج المجاورة.

وافادت منظمة العفو الدولية ان 60 شخصا على الاقل قتلوا منذ انطلاق التظاهرات في شباط/فبراير 2011.