روما: يعقد وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي ونظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان مساء اليوم الثلاثاء إجتماعًا مغلقًا في مقر وزارة الخارجية في روما.

ومن المتوقع أن تشمل أجندة المباحثات الثنائية الوضع فى الشرق الأوسط، خاصة الأزمة السورية، والملف النووي الإيراني مع دخول الحظر الكامل لاستيراد النفط الإيراني حيز التنفيذ اعتبارًا من مطلع الشهر الجاري. ويلتقي ليبرمان غدًا رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي قبل ان يطير عائد إلى بلاده.

وكان الوزير الإسرائيلي قد وصل الى ايطاليا الأحد الماضي، حيث زار في منطقة فاراتسي مصانع (الينيا ارماكي) للطائرات الحربية.

وكانت مصادر رسمية اسرائيلية أعلنت أمس الاثنين ان اللجنة الوزارية للمشتريات الدفاعية صادقت على التعاقد لشراء 30 طائرة تدريب جديدة من الشركة الإيطالية لحساب سلاح الجو الاسرائيلي.

وقالت quot;سيتسلم سلاح الجو هذه الطائرات عام 2014 وستحل محلّ طائرات التدريب القديمة من طراز سكايهوكquot;. واضافت quot;يبلغ حجم هذه الصفقة أكثر من أربعة مليارات شيكل (نحو مليار و200 مليون دولار). وستقوم ايطاليا مقابل ذلك بشراء منتجات الصناعات الامنية الاسرائيلية بقيمة اجمالية مماثلةquot;.