نايبيداو: افادت مصادر رسمية الاربعاء ان تعديلا وزاريا سيجري قريبا في بورما وسيشرع رحيل وزراء محافظين في وقت اعلن فيه البرلمان استقالة احد نائبي رئيسه الذي يعتبر ايضا من معارضي الاصلاحات.

وقال مصدر رسمي لوكالة فرانس برس quot;لقد ابلغنا بتعديل يشمل على الارجح ثلاثة وزراء. وهذا التعديل سيجري قريباquot; مضيفا ان الشخصيات التي ستغادر الحكومة quot;معروفة بانها محافظةquot;.

وكتب من جانب اخر على جدول اعمال البرلمان الذي افتتح دورة جديدة الاربعاء ان quot;مركز نائب الرئيس شاغر. وسيقوم الممثلون في البرلمان بتعيين نائب جديد للرئيسquot;.

وهذا الامر يدل على الخلافات الشديدة بين الاصلاحيين الملتفين حول الرئيس ثان سين والمحافظين في النظام المنزعجين من حجم الاصلاحات التي اتخذت منذ سنة.

وقد وصل ثان سين الجنرال السابق الى السلطة في اذار/مارس 2011 اثر قيام المجلس العسكري الذي كان يحكم البلاد حتى ذلك الحين بحل نفسه.

وفاجأ العالم منذ ذلك الحين بسلسلة اصلاحات استثنائية اتاحت له خصوصا دفع الاتحاد الاوروبي الى تعليق عقوباته على بورما.

وعرض خصوصا على المعارضة اونغ سان سو تشي دخول الساحة السياسية مجددا، ومنذ ذلك الحين فاز حزب الحائزة جائزة نوبل للسلام quot;الرابطة الوطنية للديموقراطيةquot; بالانتخابات التشريعية الفرعية التي جرت في نيسان/ابريل.