واشنطن: أعلنت الادارة الامريكية اليوم عن ادراج ستة أشخاص في قائمة الاشخاص المشمولين بالعقوبات المرتبطة باذكاء العنف وزعزعة الاستقرار في الصومال والتي تستهدف أنصار حركة الشباب في الصومال وكينيا.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان ان الأشخاص الستة ادرجوا على قائمة العقوبات الأمريكية وفقا (للأمر التنفيذي 13536) والذي يجمد ممتلكات أفراد بعينهم يساهمون في الصراع في الصومال.

وبينت أن العقوبات تشمل اثنين من المسؤولين الارتريين (تيولدي نيجاش وتايمي غويتوم) وسوداني (سهيل سليم محمد) وهو من المقاتلين الأجانب في حركة الشباب وأبو بكر شريف أحمد وعمر أوده عمر وعبود روجو محمد وهم كينيون من أنصار حركة الشباب مشيرة الى أن تحديد هؤلاء الأشخاص المقيمين في الصومال وكينيا واريتريا يلقي الضوء على الطبيعة الاقليمية للصراع في الصومال.

في هذا الصدد قال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة ادم زوبين في بيان له ان quot;الولايات المتحدة مصممة على استهداف المسؤولين عن اراقة الدماء المستمرة وأجواء عدم الاستقرار في الصومالquot;.

وأضاف quot;من خلال تسمية هؤلاء الأفراد فاننا نتخذ اجراءات لدعم الحكومات الشريكة في شرق أفريقيا وبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال في جهودهم الرامية لتفكيك حركة الشبابquot;.