رام الله: أكد مدير عام دائرة الخرائط في بيت الشرق الفلسطيني في مدينة القدس خليل التفكجي أن استكمال بناء جدار الفصل العنصري الاسرائيلي في مستوطنة جوش عتسيون جنوب القدس يأتي ضمن مخطط انشاء ما يطلق عليه اسم القدس الكبرى الذي سيلتهم 10 بالمئة من مساحة الضفة الغربية.

واضاف في بيان صحافي اوردته وكالة أنباء quot;معًاquot; الفلسطينية المستقلة ان استكمال العمل بهذا الجدار يعني ضم الكتل الاستيطانية الكبرى وبناء بنى تحتية ليشمل تسهيل المواصلات بين تلك المستوطنات وربطها جغرافيا وديمغرافيا وتهجير الفلسطينيين من اراضيهم.

وكان قد كشف أخيرًا ضابط في جيش الاحتلال الاسرائيلي النقاب عن تجديد بناء جدار الفصل العنصري في منطقة القدس المحتلة والتجمع الاستيطاني quot;جوش عتسيونquot; خلال جلسة المحكمة العليا الإسرائيلية التي تبحث التماسًا لوقف بناء الجدار.

وقال الضابط عوفر هيندي المسؤول عن إقامة جدار الفصل العنصري القول إن الحكومة الاسرائيلية ستستأنف البناء في منطقة القدس وquot;جوش عتسيونquot; خلال الأسابيع المقبلة بعدما تم تجميد العمل قبل خمس سنوات.. مشيرا انه على الرغم من الهدوء النسبي في القدس فان هناك حاجة أمنية إلى إقامة الجدار في منطقة معاليه ادوميم.