موسكو: دعا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا الاثنين روسيا الى وقف تسليح النظام السوري اذا ارادت quot;الحفاظ على علاقات جيدة مع الشعب السوريquot;.

وقال سيدا في مقابلة مع اذاعة غولوس روسي (صوت روسيا) الروسية بثت الاثنين على الموقع الالكتروني للاذاعة quot;نعلم ان روسيا تزود سوريا اسلحة. سنتحدث عن هذا الامر في موسكوquot;.

وسيدا الذي خلف برهان غليون في بداية حزيران/يونيو على راس المجلس الوطني المعارض سيصل الاربعاء الى موسكو لاجراء محادثات مع السلطات الروسية.

واضاف quot;نريد التوضيح ان النظام الديكتاتوري الذي يحكم سوريا منذ اكثر من اربعين عاما شارف على نهايته. المطلوب من روسيا الحفاظ على علاقات جيدة مع الشعب السوريquot; عبر وقف تزويد نظام بشار الاسد السلاح.

ودعت روسيا الى quot;حل سياسي سلميquot; في سوريا رافضة مجددا اي تدخل في هذا البلد، مع استقبالها المعارض السوري البارز ميشال كيلو الاثنين.

انان يصل الى ايران لاجراء محادثات تتناول الازمة السورية

ووصل الموفد الدولي كوفي انان الى طهران الاثنين حيث سيبحث الازمة السورية مع وزير الخارجية الايراني ومسؤولين امنيين، وفق ما نقلت قناة العالم الايرانية الناطقة بالعربية.

وقبل مغادرته دمشق، اكد انان بعد لقائه الرئيس السوري بشار الاسد الاثنين، انه اتفق مع الاخير على طرح لوقف العنف في البلاد سيناقشه مع quot;المعارضة المسلحةquot;.