واشنطن: اجرى رئيس اركان الجيوش الاميركية الجنرال مارتن ديمبسي مباحثات مع نظيره الروسي الجنرال نيكولاي ماكاروف في البنتاغون تم خلالها التطرق الى الوضع في سوريا، على ما افاد صحافي من وكالة فرانس برس.

واقيم استقبال حافل للجنرال ماكاروف -- الذي يشغل ايضا منصب مساعد وزير الدفاع -- والوفد العسكري المرافق، من جانب ديمبسي وهو اعلى العسكريين رتبة في الولايات المتحدة. وجرى اطلاق 19 طلقة مدفعية على شرف الضيف الزائر بحسب البروتوكول الذي تتبعه وزارة الدفاع الاميركية.

وافاد بيان لرئاسة الاركان الاميركية ان البحث بين الرجلين تناول من ضمن المواضيع التي تم التطرق اليها الوضع في سوريا.

وتدعم روسيا نظام الرئيس بشار الاسد على رغم المعارضة الكبيرة من جانب الولايات المتحدة والغربيين.

كما تناول البحث بين البعثتين مشروع الدرع المضادة للصواريخ التابعة للحلف الاطلسي والولايات المتحدة في اوروبا وفق رئاسة الاركان الاميركية.

وهذا المشروع الكبير يستند بشكل اساسي على تقنية اميركية ترمي الى النشر التدريجي لمنظومات اعتراض للصواريخ ورادارات ضخمة في شرق اوروبا وتركيا.

كذلك جرى البحث في الاستراتيجية الاميركية الجديدة التي تتركز على منطقة اسيا - المحيط الهادئ وافغانستان، اذ ان احدى الطرق الاستراتيجية للتموين التابعة للتحالف الدولي تمر عبر روسيا.

وبحسب البنتاغون فإن حوالى 1120 مشروع تعاون مقررة لهذا العام بين الولايات المتحدة وروسيا، بينها تدريبات مشتركة ودورات عسكرية متبادلة في المدارس العسكرية.