بغداد: قتل ثلاثة من عناصر الامن العراقي بينهم امرأة واصيب خمسة اخرون بجروح في هجمات متفرقة استهدفت الاثنين مناطق متفرقة في العراق، حسبما ذكرت مصادر امنية وطبية.

وقال الملازم اول في الجيش خلف زيدان من شرطة الموصل (370 كلم شمال) ان quot;جنديين قتلا بانفجار عبوة ناسفة استهدف سيارتهم المدنية عندما خلال تمتعهما باجازة في ناحية الكسك (60 كلم غرب الموصل)quot;.

وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد)، اعلن العقيد شيرزاد موفري مدير حماية المنشأت الحكومية في كركوك quot;مقتل امرأة تعمل في حماية المنشأت الحكومية، واختطاف زوجها عندما هاجمهم مسلحون يرتدون زيا عسكريا في منزلهم في قضاء الطوز جنوب المدينةquot;.

ويعمل الزوج شرطيا في نفس المؤسسة.

وفي بلد (70 كلم شمال بغداد) قال مقدم في الشرطة ان quot;خمسة اشخاص اصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة صباح اليوم عند مطعم على الطريق الرئيسيquot;.

واكد مصدر طبي في مستشفى بلد تلقي خمسة جرحى اصيبوا في الانفجار.

الى ذلك، انتحر قياديا كبيرا في تنظيم القاعدة اثر محاصرته من قبل قوات الامن العراقية داخل منزله غرب بغداد.

وقال قائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج لفرانس برس ان quot;الارهابي امين حميد جاري الملقب بما يسمى والي جنوب بغداد لدولة العراق الاسلامية انتحر باطلاق النار على نفسه اثر قيام قواتنا بمحاصرته داخل منزل في منطقة الصقلاويةquot; غرب مدينة الفلوجة (50 كلم غرب بغداد).

واكد رزيج ان quot;هذا الارهابي مطلوب للعدالة لارتكابه جرائم في بغداد ومناطق متفرقة اخرى في العراقquot;.

بدوره، اكد ضابط برتبة رائد في قوة مكافحة الارهاب التابعة لمحافظة الانبار ان العملية نفذت فجر اليوم الاثنين بعد ورود معلومات عن تواجده في منزل وسط الصقلاويةquot;.