القدس: اكدت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في القدس الاثنين ان الولايات المتحدة ستستخدم quot;كل عناصر القوة الاميركيةquot; لمنع ايران من الحصول على السلاح النووي.

وقالت الوزيرة الاميركية quot;سوف نستخدم كل عناصر القوة الاميركية لمنع ايران من حيازة السلاح النوويquot;، في اشارة الى برنامج ايران النووي الذي تشتبه واشنطن ودول غربية كثيرة في انه يخفي خلف ستاره المدني شقا عسكريا سريا.

واضافت quot;كما قال الرئيس (باراك) اوباما، فان العالم اجمع حريص على منع ايران من حيازة السلاح النووي. بفضل جهودنا لتوحيد صفوف المجتمع الدولي فان ايران تخضع لضغوط اقوى من اي وقت مضى. وهذا الضغط سيتواصل وسيتزايد ما دامت ايران لم تف بتعهداتها الدوليةquot;.

وتابعت كلينتون quot;نفصل حلا دبلوماسيا والقادة الايرانيون ما زالت لديهم امكانية القيام بالخيار الصائب. في النهاية الخيار يعود اليهمquot;.

وتعتبر اسرائيل، وهي القوة النووية الوحيدة في المنطقة لكن غير المعلنة، ان البرنامج النووي الايراني يشكل خطرا على وجودها وتستند في ذلك الى التصريحات المتكررة التي ادلى بها قادة الجمهورية الاسلامية الايرانية بشأن شطبها من الخارطة.

ويلوح ابرز القادة الاسرائيليين وفي مقدمتهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو باستمرار بشن عملية عسكرية ضد الجمهورية الاسلامية معربين عن شكوكهم في فعالية العقوبات ضد طهران التي تؤكد باستمرار ان برنامجها النووي محض مدني.