واشنطن: حمل المرشح الجمهوري الى الانتخابات الرئاسية الاميركية ميت رومني الثلاثاء في خطاب على الرئيس باراك اوباما وفريقه واعتبرهم مسؤولين كما قال عن تسريب معلومات سرية الى الصحافة.

وقال رومني في خطاب القاه الثلاثاء في رينو امام جميعة المحاربين القدامى quot;بعد وصول تفاصيل عن العملية السرية ضد بن لادن الى صحافيين، توجه وزير (الدفاع روبرت) غيتس الى الجناح الغربي (للبيت الابيض) وقال لفريق اوباما ل+اقفال+ الملفquot;.

واضاف ان quot;حياة جنود اميركيين كانت في خطر. ولكن ما هو مثير للدهشة ان الادارة لم تغيير الطريقة. تم تسريب عناصر عن عمليات سرية اخرىquot;.

واكد انه في حال انتخب، فان البيت الابيض لن يعط معلومات سرية للحصول على quot;مكاسب سياسيةquot;.

وقد فتحت وزارة العدل تحقيقين الشهر الماضي بعد ما اثير جدل في الكونغرس حول تسريب معلومات مصنفة سرية.

من ناحيته، قال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني الثلاثاء ان اوباما quot;لا يتساهلquot; حيال التسريبات. واشار الى ان عمليات التسريب المشار اليها هي في صلب تحقيقات quot;القضاة الفدراليين الذين يتمتعون بالخبرةquot;.

وبعد ان رفض اعطاء التفاصيل حول هذه التسريبات، ذكر كارني بان quot;الرئيس قال بوضوح انه لن يتساهل حيال التسريبات وهو يعتقد ان هذه التسريبات تسيء الى الامن القوميquot;.

واشار كارني الذي كان يتحدث الى الصحافيين في الطائرة الرئاسية التي اقلت اوباما من سان فرانسيسكو (كاليفورنيا، غرب) الى بورتلاند في ولاية اوريغون المجاورة، الى ان quot;القرارات التي تتخذ يوميا تتوقف على القدرة لبقاء اسرارنا سريةquot;.

واكد ان quot;الذين كتبوا مقالات في نيويورك تايمز قالوا ان البيت الابيض ليس مصدر مقالاتهمquot;.