روما: انتقد وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي النظام السوري قائلا: quot;النظام السوري يعيش في عالم غير العالم، ولا يدري بما يحدث ويدور من حوله على الإطلاقquot;

ولفت الوزير الإيطالي إلى quot;أن النظام السوري اتخذ خطوات لتلبية مطالب شعبه مثل الإصلاحات السياسية والانتخابات وتشكيل حكومة جديدة، لكنها كانت خطوات شكلية مجرد ديكور لم يجني الشعب من ورائها أي فائدة ولم يلمس فيها أى تغييرquot;.

وأضاف أن المجتمع الدولي يسعى بشكل جدي إلى حث النظام السوري على تلبية مطالب شعبه المتعلقة بالديمقراطية حتى يتسنى الخروج من الأزمة الراهنة التي عصفت بالبلاد.

من جانب آخر صرح تيرسي في بيان آخر له اليوم أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام الأوضاع غير المقبولة التي وصل إليها الآلاف من السوريين لاسيما الأطفال منهم، معلنا أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة في إطار الحملة التي أطلقتها إيطاليا ستقوم بالتبرع بمبلغ 500 ألف يورو لمساعدة 2500 طفل سوري على التغلب على الظروف القاسية التي يعيشونها حاليا.

كما قامت إيطاليا من قبل بإرسال مساعدات طبية وإنسانية إلى كل من سوريا ولبنان ليستخدمها المتضررون من أحداث العنف، كما أنه افتتحت مستشفى ميداني في الأردن ليقوم بخدمة اللاجئين السوريين.