أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن مسابقة جائزة مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن مسابقة جائزة مجلس التعاون للبحوث الأمنية للعام 2013م.


الرياض: أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن مسابقة جائزة مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن مسابقة جائزة مجلس التعاون للبحوث الأمنية للعام 2013م وموضوعها quot;برامج التوعية في ظل التحديات الأمنية لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربيةquot;.

وأوضحت الأمانة أنه يشترط كمرحلة أولية للإشتراك في هذه الجائزة أن يتم تقديم خطة تتضمن تصوراً مبدئياً لكيفية الإعداد لموضوع الجائزة ، مشددة على أهمية أن تتضمن الخطة مفردات عملية قابلة للتطبيق وتكشف عن موضوع المسابقة بصورة كافية على هيئة استراتيجيات واقعية وعملية تسهم في دعم متخذ القرار الأمني بعيداً عن النمط السائد في الدراسات الأكاديمية التي تركز على الوصف والتحليل والاستغراق في التنظير.

وإضافة أنه سيتم بعد دراسة الخطط والتصورات المبدئية من قبل هيئة الجائزة دعوة من اجتاز المرحلة الأولية إلى استكمال إعداد بحثه بصورته النهائية ، ليتم بعد ذلك عرض البحوث المقدمة على لجنة التحكيم ، تمهيداً للتحكيم النهائي لإقرار البحث الفائز.