تنفيذاً لتوجيهالعاهل السعودي، تنطلقمساء اليوم quot;الحملة الوطنية السعودية لنصرة المتضررين في سورياquot;، وذلكبعد استكمال الترتيبات اللازمة لاستقبال التبرعات النقدية والعينية ووضع الضوابط المحددة لتنظيم مثل تلك الحملات.


دعوةلرجال الأعمال والشركات والبنوك لدعم الحملة السعودية

الرياض:
تنطلق مساء اليوم الاثنينquot;الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورياquot; في جميع أنحاء السعودية وتستمر لمدة خمسة أيام حيث من المقرّر أن تستقبل التبرعات النقدية والشيكات المسحوبة وشيكات المقاصة والتحويل الداخلي لدى البنك الأهلي التجاري بكافة فروعه في المملكة. وفي ما يتعلق بالتبرعات العينية تستقبل عبر مستودعات الحملة المركزية طيلة فترة عملها في تقديم برامجها الإغاثية للشعب السوري.

وفي هذا السياق، أوضح مستشار وزير الداخلية المكلف برئاسة الحملة الشعبية التي وجه بها العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز آل سعودلنصرة الشعب السوري الدكتور ساعد العرابي الحارثي أن الحملة التي يشرف عليها الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية تأتي في سياق مواقف السعودية وجهودها الإنسانية تجاه المتضررين والمنكوبين في العالم ممن هم في أمسّ الحاجة إلى العون والمساعدة ومنهم أبناء الشعب السوري الذين يمرّون بظروف حرجة للغاية وتقطعت بهم الأسباب وباتوا يعانون أوضاعاً وصفت بالخطيرة نتيجة ما يتعرضون له من قصف وقتل وتشريد.

وأضاف أنه تنفيذاً لتوجيه المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية لنصرة المتضررين في سوريا فقد تم التنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي لفتح حساب بنكي باسم الحملة في البنك الأهلي التجاري رقم (SA231 00 000 201 88 888 000 100) لإيداع التبرعات والتحويلات النقدية.

ووفقا للمستشار الحارثي؛ تم استكمال كل الترتيبات اللازمة لاستقبال التبرعات النقدية والعينية ووضع الضوابط المحددة لتنظيم مثل تلك الحملات وتشكيل لجان عمل متخصصة لديها خبرة طويلة في المجال الإنساني والإغاثي ، كما تم تشكيل لجان متخصصة للإشراف على التبرعات الإغاثية والغذائية والطبية والإيوائية وتكليف فريق عمل لديه الخبرة في المجالات الإغاثية والإنسانية لضمان سرعة إيصال هذه المساعدات إلى اللاجئين السوريين في الدول المجاورة كمرحلة أولى، وكذلك إكمال التنسيق مع إمارات ومحافظات مناطق المملكة لتحديد أماكن جمع التبرعات العينية والنقدية فيها تحت إشراف أمراء المناطق ، كما تم تحديد مستودعات رئيسة في كل من الرياض وجدة والقصيم لاستقبال وفرز ما تجود به نفوس مواطني هذا البلد المعطاء وشحن المناسب منها للمتضررين في سوريا وبشكل عاجل.

وأهاب برجال الأعمال والمؤسسات والشركات والهيئات والبنوك وعموم المواطنين والمقيمين إلى مؤازرة الحملة السعودية لنصرة الشعب السوري والمبادرة إلى مساعدة أبناء الشعب السوري وتخفيف معاناتهم وإشعارهم بأن لهم quot;إخوة يقفون إلى جانبهم في محنتهمquot; على حد قوله.

وحرصت السعودية على تقديم المساعدات للاجئين السوريين في إطار جهودها لمساعدة اللاجئين في أنحاء العالم ، حيث وصلت إلى العاصمة الأردنية عمان يوم 3 شعبان الماضي قافلة خادم الحرمين الشريفين التي تضم مساعدات للعائلات السورية النازحة إلى الأردن تبرعاً من رجال الأعمال السعوديين.

وتتألف القافلة من 13 شاحنة مبردة تحمل 312 طناً من المواد الغذائية موزعة على شكل سلال غذائية عددها عشرة آلاف سلة لتوزيعها على العائلات السورية الموجودة في عمان وجميع المحافظات الأردنية بإشراف هيئة الهلال الأحمر السعودي بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني خلال الأيام القليلة المقبلة.