دبي: اتهم قائد شرطة دبي جماعة الاخوان المسلمين بالسعي الى الاطاحة بانظمة خليجية مؤكدا ان ناشطين القي القبض عليهم مؤخرا بتهمة التآمر على امن الدولة اعلنوا ولاءهم للاخوان، كما اوردت صحيفة محلية الجمعة.

ونقلت صحيفة الامارات اليوم عن الفريق ضاحي خلفان قوله انهم quot;مجموعة صغيرة ابتعدت عن الطريق الصحيح وأعلنت الولاء للمرشد الذي عين احدهم اميراquot;.

واضاف ان الاخوان المسلمين الذين تنامى نفوذهم مع الربيع العربي، quot;اجتمعوا أخيرا مع أشخاص خليجيين وتحدثوا معهم عن الإطاحة بأنظمة خليجية وحرضوهم على التمرد والانقلابquot;.

وحذر من quot;ان الاخوان سيخسرون كثيرا اذا ناطحوا دول الخليجquot;، مؤكداًquot; أن مجلس التعاون سيهب ويقف وقفة واحدة ضد أي محاولة لزعزعة استقرارquot;.

ولفت اثناء منتدى في دبي بحسب الصحيفة الى quot;ان الخليج ليس خطا احمر على ايران فقط لكن على الاخوان المسلمينquot; ايضا، ملمحا الى التوتر بين الدول الخليجية السنية وايران الشيعية.

واتهم خلفان مرات عدة جماعة الاخوان المسلمين، الحركة الاسلامية السنية الاكثر نفوذا في العالم العربي، بالتآمر على الخليج.

وفي 15 تموز/يوليو الماضي اعلنت دولة الامارات العربية المتحدة تفكيك شبكة تتآمر على امن الدولة بدون توضيح انتمائها السياسي، لكن اتهمتها بالارتباط مع منظمات اجنبية.