الجيزة: أمرت النيابة في القاهرة، اليوم، بحبس صاحب محل لكي الملابس وأبيه وشقيقيه 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة حيازة سلاح بدون ترخيص خلال التحقيقات الجارية في الاشتباكات التي جرت بين مسلمين ومسيحيين في قرية بمحافظة الجيزة جنوب العاصمة، حسبما أفاد مصدر قضائي.

وأفاد مراسل محلي لوكالة الأناضول للأنباء نقلا عن شهود عيان أن هدوءا حذرا ساد في قرية دهشور بمدينة البدرشين، وسط تواجد أمني مكثف للقرية؛ حيث تواجد أكثر من 12 تشكيلا للأمن المركزي بجوار كنيسة ماري جرجس، بعد يومين من اشتباكات اندلعت إثر مشاجرة بين صاحب المحل (مسيحي) وكهربائي (مسلم) بسبب غضب الأخير من احتراق قميصه؛ ما أدى لتدخل أهالي الشابين.

وأمرت النيابة بضبط وإحضار 5 أشخاص من المسلمين والتحري عن 14 آخرين، وحجز صاحب محل كي الملابس وأقاربه على ذمة التحقيقات بتهمة الشروع في قتل وحيازة مفرقعات.

وبحسب التحقيقات، فإنه خلال الاشتباكات أصيب شاب كان مارا في الشارع يدعى معاذ بحروق متفرقة بنسبة 70% من جسمه جراء إلقاء قنبلة مولتوف عليه من جانب أسرة صاحب المحل، وقام حوالي ألف مسلم بإحراق منزل الأخير ومحله، وسعوا لإحراق الكنيسة لولا تدخل قوات الأمن التي استعانت بكبار العائلات والأهالي للتهدئة.