بكين: أكدت الصين مجددًا أنها تمتلك حقوق سيادة لا تقبل الجدل على جزر بحر الصين الجنوبي والمياه المجاورة لها، وتعارض أي تدخل عسكري في هذه المنطقة.

واعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية quot;أنه وفقا للقواعد ذات الصلة تم تأسيس نظام دوريات منتظمة في مياه البحر التابعة للصينquot;.. وقال quot;ان النظام تأسس للحفاظ على سيادة أراضي البلاد وحماية حقوقها البحرية، ولا يستهدف أية دولة أخرى أو غايات معينةquot;.

وأشار المتحدث الى إنشاء مدينة quot;سانشاquot; في بحر الصين الجنوبي، وذكر ان الحامية المقامة فيها مسؤولة عن التعبئة الدفاعية واحتياطيات المليشيا والعلاقة بين الحامية والحكومة المحلية وكذا حماية المدينة ودعم عمليات الإنقاذ والإغاثة من الكوارث في المدينة وتوجيه المليشيا والقوات الاحتياطية في المدينة.

مضيفًا ان تأسيس مدينة سانشا هو تعديل من قبل الحكومة الصينية للهيئات الإدارية القائمة، ما يعد قضية تتعلق بسيادة الصين، ولا تتعلق باي دولة اخرى.

واوضح المتحدث quot;ان الصين ستواصل السعي وراء ايجاد حلول ملائمة من خلال المفاوضات الثنائية والمشاورات مع الاطراف ذات العلاقة المباشرة بالنزاعات المعنيةquot;. تجدر الاشارة إلى أن خمس دول تتنازع السيادة مع الصين على بعض الجزر في بحر الصين الجنوبي واحتدمت الخلافات بينها وبين كل من فيتنام والفلبين حول ملكية تلك الجزر.