بغداد: قتل خمسة أشخاص بينهم جنديان وشرطي في هجمات متفرقة في العراق الثلاثاء، فيما اعلن عضو في مجلس محافظة صلاح الدين ان مروحية تابعة للجيش قصفت منزله، ما ادى الى مقتل واحدة من شقيقاته.

وقال مصدر في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس ان quot;موظفين في وزارتي الزراعة والعدل قتلا على ايدي مسلحين مجهولين في بغداد، فيما قام مسلحون مجهولون ايضا بقتل جنديينquot;. واكد مصدر طبي رسمي quot;مقتل اربعة اشخاص في حوادث متفرقة في بغداد اليومquot;.

وفي بيجي (200 كلم شمال بغداد)، قتل شرطي واصيب اربعة آخرين بجروح في انفجار دراجة نارية، وفقا لمقدم في الشرطة ومصدر طبي.

من جهة اخرى، قال العضو في مجلس محافظة صلاح الدين عادل الصميدعي لفرانس برس ان quot;عملية عسكرية للجيش بدأت عند منتصف الليل في قرية السادة (40 كلم شرق الضلوعية) واستخدمت فيها قذائف الهاون والطائرات المروحيةquot;.

واضاف ان quot;منزلي تعرض لقصف بصاروخ طائرة مروحية عند الساعة 04:00 (01:00 تغ)، ما ادى الى مقتل شقيقتي واصابة ثلاث من شقيقاتي واحد ابنائهنquot;، من دون ان يحدد ما اذا كان القصف حصل عن طريق الخطأ او كان متعمدا.

واكد مصدر طبي في مستشفى بلد (70 كلم شمال بغداد) وصول جثة الضحية والجرحى الاربعة، مشيرا الى انهم quot;في حالة حرجةquot;. بدوره، اكد مقدم في شرطة الضلوعية الحادث، مشيرا الى ان قوات عراقية شنت بدءا من منتصف الليل quot;هجمات استهدفت اوكارا يشتبه بها على اثر العملية التي قتل فيها 15 جندياquot;. وكان المصدر يشير بذلك الى هجوم على ثكنة للجيش في الضلوعية (90 كلم شمال بغداد) في 23 تموز/يوليو.

وكان الجيش العراقي اعلن ان قياديًا في تنظيم القاعدة، يدعى وسام كريم الشلال، قتل في مواجهات مع الجيش في منطقة العظيم بين بغداد وكركوك، وان هذا القيادي متهم بانه المخطط والمنفذ للهجوم.