سامراء: أعلن عضو مجلس محافظة صلاح الدين في العراق عادل الصميدعي ان مروحية تابعة للجيش قصفت منزله فجر اليوم الثلاثاء ما ادى الى مقتل واحدة من شقيقاته واصابة ثلاث اخريات وطفل. وقال الصميدعي إن quot;عملية عسكرية للجيش بدأت عند منتصف الليل في قرية السادة (40 كلم شرق الضلوعية) واستخدمت فيها قذائف الهاون والطائرات المروحيةquot;.

واضاف ان quot;منزلي تعرض لقصف بصاروخ طائرة مروحية عند الساعة 04:00 (01:00 تغ) ما ادى الى مقتل شقيقتي واصابة ثلاث من شقيقاتي واحد ابنائهنquot;، من دون ان يحدد ما اذا كان القصف خطأ ام عمدا.

واكد مصدر طبي في مستشفى بلد (70 كلم شمال بغداد) وصول جثة الضحية والجرحى الاربعة، مشيرا الى انهم quot;في حالة حرجةquot;. من جهته، اكد مقدم في شرطة الضلوعية الحادث، مشيرا الى ان قوات عراقية شنت بدءا من منتصف الليل quot;هجمات استهدفت اوكارا يشتبه بها على اثر العملية التي قتل فيها 15 جندياquot;.

وكان المصدر يشير بذلك الى هجوم على ثكنة للجيش في الضلوعية (90 كلم شمال بغداد) في 23 تموز (يوليو). وكان الجيش العراقي اعلن ان قياديا في تنظيم القاعدة يدعى وسام كريم الشلال قتل في مواجهات مع الجيش في منطقة العظيم بين بغداد وكركوك، وان هذا القيادي متهم بانه المخطط والمنفذ للهجوم.