طهران: أكدت إيران اليوم انها انتهت من اعمال الانقاذ والاغاثة في المناطق التي ضربها الزلزال في اقليم اذربيجان الشرقية الواقع شمال غرب البلاد، الا ان هناك عمليات هائلة لا تزال جارية من اجل الايفاء باحتياجات سكان المناطق التي تاثرت.

ونقلت وكالة انباء فارس الايرانية عن رئيس مركز الطوارئ الايراني غولام رضا ماسومي قوله quot;انه على الرغم من انتهاء اعمال البحث وتحديد هوية الضحايا، الا ان فرق الطوارئ لا تزال في المناطق التي ضربها الزلزال، وجاري تزويد المصابين بالخدمات اللازمةquot;.

وأعلن ماسومي أن عدد الاشخاص المصابين جراء الزلزال في منطقتي quot;اهارquot; وquot;ورزقانquot; قد تجاوز 2000 شخص، مضيفا ان 945 منهم تم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، غير ان 35 منهم فقدوا ارواحهم قبل وصولهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

في الاطار عينه قال المتحدث الرسمي باسم جمعية الهلال الاحمر الايرانية حسين ديرخشان انه تم جمع نحو 5626 خيمة لايواء الاشخاص القاطنين في المناطق التي تأثرت بالزلزال بشكل مؤقت.

وكان نائب وزير الداخلية الايراني حسن قدامي قد صرح في وقت سابق من اليوم بان 250 شخص قد قتلوا جراء الزلزالين، مضيفا ان نحو 110 قرية تدمرت جراء الكارثة الطبيعية.

جدير بالذكر ان زلزال تبلغ قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر قد ضرب منطقة quot;اهارquot; الواقعة في اقليم اذربيجان الشرقية يوم امس السبت، أعقبه بساعة واحدة زلزال اخر بقوة 6 درجات على مقياس ريختر ضرب منطقة quot;ورزقانquot; الواقع في الاقليم نفسه.