بيروت: تمكنت وكالة الأناضول من التواصل مع آيدين طوفان تكين المواطن التركي المختطف في لبنان مع عدد آخر من السوريين، والذي أكد في حديث له مع الوكالة أنه بصحة جيدة. وطلب تكين من مراسل الأناضول أن يبلغ أسرته بأنه بخير ولم يصب بأي سوء على الإطلاقquot;، متابعا أن الجماعة التي اختطفته عاملة بشكل جيد، وأتها تنتظر تحرك المسؤولين في تركيا.

وعن كيفية اختطافه وأسبابه قال تكين إنه وصل إلى بيروت مستقلا الطائرة، وأنه تعرض للخطف بمجرد خروجه من مطار بيروت الدولي، مشيرا إلى أن مختطفيه صرحوا له أنهم قاموا باختطافه حتى يطلق سراح اللبناني حسان المقداد المختطف في سوريا، ومؤكدا أنه يثق في أن آل المقداد سيطلقون سراحه عقب إطلاق سراح حسان مباشرة.

وعبر تكين عن أمله في أن تتحرك الحكومة التركية وتتواصل مع الجيش السوري الحر لإطلاق سراح حسان المقداد أحد أفراد آل المقداد التي اختطفته، لتنتهي الأزمة القائمة بشكل سلمي وحتى لا يحدث في الأمر سوء.

وأشترط آل المقداد على تكين إجراء الحوار باللغة الإنغليزية، لكنها سمحت له أن يتحدث بالتركية عندما أراد من مراسل الأناضول تبليغ رسالة لعائلته في تركيا. وذكر تكين أن المختطفين لم يسمحوا له الحديث في الهاتف، ومن ثم طلب من فريق الأناضول في لبنان الاتصال بإسرته وأن يتحدثوا إليها باسمه ويطمئنوهم عليه.

وناشد تكين كلا من الرئيس التركي عبد الله غول، ورئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية أحمد داود أوغلو أن يتدخلوا ويفعلوا كل ما في وسعهم لإطلاق سراح حسان المقداد ليفرج عنه هو الآخر.