الخرطوم: اعلنت حركة تحرير السودان جناح مني مناوي المتمردة في دارفور الاربعاء انها قتلت 11 عنصرا من القوات الحكومية السودانية خلال عطلة عيد الفطر، في حين نفى المتحدث باسم الجيش السوداني الامر.

وقال المتحدث باسم المتمردين عبد الله مرسال في اتصال هاتفي مع فرانس برس من اوغندا quot;الهجوم وقع الاثنين الماضي في الطريق ما بين المجلد وبابنوسه الى الشرق من دارفور، وقد قتلنا احد عشر جنديا واسرنا عددا آخر بينهم ضابط، وسنعلن الاسماء قريباquot;.

الا ان المتحدث باسم الجيش السوداني نفى الامر بشكل قاطع. وقال العقيد الصوارمي خالد سعد لفرانس برس quot;هذا الحديث غير صحيح ولم تكن هناك اي تهديدات امنية في جنوب كردفان خلال شهر رمضان المعظم ولا خلال العيدquot;.

وبدأت حركة تحرير السودان جناح مناوي تمردها على الحكومة السودانية عام 2003 عندما دخلت مجموعات غير عربية تنتمي الى اقليم دارفور غربي السودان في مواجهة عسكرية مع الحكومة السودانية. وفي عام 2006 وقعت حركة مني مناوي اتفاق سلام مع الحكومة السودانية ثم عادت للتمرد مرة اخرى ومقاتلة الحكومة في عام 2010.

وفي عام 2011 اعلنت ثلاث حركات دارفورية بينها حركة مناوي انشاء الجبهة الثورية بهدف اسقاط حكومة الخرطوم لانها بنظرهم لا تمثل التنوع العرقي في السودان. وهي تنشط بشكل خاص في ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق.

وتتهم الخرطوم حكومة جنوب السودان التي انفصلت عنها العام الماضي بدعم الحركات المتمردة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق في حين ان حكومة جوبا تنفي الامر.