بلفاست: افرجت محكمة ايرلندية الاربعاء عن ثلاثة من اعضاء الفريق الاردني للالعاب الاولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة (بارالمبية) المتهمين بارتكاب اعتداءات جنسية في معسكر للتدريب في شمال ايرلندا.

ومثل اثنان من لاعبي رفع الاثقال ومدرب امام محكمة كوليرين بتهمة الاعتداء الجنسي واستراق النظر.

ونفى مسؤول اردني بارز انباء ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني تدخل شخصيا في هذه القضية، رغم ان المسؤول قال ان الملك يشعر بquot;القلقquot; بسبب الاتهامات.

واضاف لوكالة فرانس برس ان quot;الاردن الذي يؤيد المحكمة تماما، يدين هذه الافعال اذا ثبتت. ولكن في الوقت ذاته فان المملكة تدعم المواطنين الاردنيين داخل البلاد وخارجهاquot;.

واعتقل الثلاثة الاثنين في مدينة انتريم شمال غرب بلفاست بعد ان تقدمت ثلاث نساء بالشكاوى ضدهم.

ويواجه المقعد عمر سامي قرادة (31 عاما) ثلاث تهم بالاعتداء الجنسي اثتنان ضد طفلة، واخرى باستراق النظر بعد ان اتهم بدخول غرفة تبديل ملابس مخصصة للنساء في مركز التدريب الخاص بالفريق في مركز انتريم فورم الترفيهي.

وقالت الشرطة ان فتاة عمرها 14 عاما تعرفت عليه وزعمت انها وقفت لالتقاط صورة معه الا انه لمس جزءا حساسا من جسمها وسط مدينة انتريم.

وفي اليوم نفسه قالت فتاة عمرها 16 عاما انها كانت تسير الى جانب النهر قرب مركز تدريب الفريق في quot;انتريم فورمquot; مع صديقة لها عندما اغلق المتهمون الثلاثة الطريق امامهما.

وقالت الشرطة ان احد الرجال دفعها نحو عمر الذي وضع ذراعه حول خصرها واحكم قبضته عليها، ولكنها تمكنت من الفرار.

وقال توني كاهير محامي المتهمين الثلاثة ان عمر ولد بدون ساقين وغير قادر على ممارسة الجنس.

وافرج عن الرجال الثلاثة بكفالة 5500 جنيه استرليني (8700 دولار) لكل منهم.

وعليهم الاتصال اسبوعيا بالسفارة الاردنية في لندن قبل ان يمثلوا امام جلسة المحاكمة التالية في 18 تشرين الاول/اكتوبر.

واصدرت اللجنة الاولمبية الاردنية بيانا قالت فيه انها quot;ستتعامل بكل جدية مع مجريات الامور، ولن تتسامح مطلقا في اي تجاوز او سوء تصرف مهما كان، حيث ان اللجنة الاولمبية الاردنية لديها الثقة الكاملة في نظام العدالة البريطانيquot;.