الاسماعيلية: أصيب شرطي مصري اليوم بطلق ناري إثر هجوم مسلح استهدف دورية أمنية بمدينة الاسماعيلية (شرق القاهرة)، بحسب مصدر أمني.

وأضاف المصدر أن شرطيا بقوات الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغف) أصيب بطلق ناري إثر هجوم مسلح استهدف دورية أمنية بالقرب من مدينة الاسماعيلية ، مشيرا إلى أن الهجوم وقع أثناء قيام قوة من الشرطة بتفقد الحالة الأمنية بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي.

وأوضح أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة قاموا بإطلاق أعيرة نارية صوب القوة ما أدي إلى إصابة الشرطي quot;عمرو محمد سيلمانquot; (22 عاما) بطلق ناري بالذراع الأيمن قبل أن يلوذوا بالفرار.

ومن جهة أخرى، قالت مصادر أمنية بشمال سيناء إن ثلاثة من أفراد الشرطة أصيبوا في حادث إنقلاب مدرعة بالعريش قرب مطار العريش الدولي.

وأكدت المصادر أن المصابين كانوا في مهمة تأمينية لأحد الكمائن المنتشرة على الطريق عندما اصطدمت المدرعة - التي كانوا يستقلونها- مع سيارة أخرى ما أدى لانقلاب المدرعة وإصابة عمر محيى مدين ( 26 عاما وعادل فتحى محمد ( 21 عاما ) وإيهاب عبد الرحمن محمد ( 21 عاما).

وتشن قوات الجيش المصري مدعومة بدبابات ومجنزرات ومروحيات أوسع عملية عسكرية في سيناء منذ حرب أكتوبر/تشرين الأول 1973 لملاحقة مسلحين تتهمهم بالضلوع في الهجوم على نقطة تابعة للجيش قرب رفح ما أسفر عن مقتل 16 جنديا وجرح 7 آخرون.