قال وزير التربية والتعليم السعودي إن انخفاض مستوى المباني المستأجرة إلى 22% بعد أن كانت 41% قبل ثلاثة أعوام هو دليل على الاتجاه نحو استكمال التوجه إلى مباني حكومية.


الرياض:قال الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم اليوم خلال اجتماع قيادات الوزارة وإدارات التربية والتعليم إن من أهم ما يؤرق الوزارة هو إنهاء الاستعانة بالمباني المستأجرة، واستكمال التحول إلى مباني حكومية في مناطق ومحافظات المملكة كافة، وإن انخفاض مستوى المباني المستأجرة إلى 22% بعد أن كانت 41% قبل ثلاثة أعوام هو دليل على الاتجاه نحو تحقيق ذلك الهدف.

وبين أن الوزارة استلمت من وكالة المباني والإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية ومديري التربية والتعليم وفرقهم 600 مبنى مدرسي منذ شهر محرم 1433هـ، مؤكدا أن العمل جار لاستلام 350 مبنى جديد قبل نهاية هذا العام 1433هـ، مشيراً إلى أن إجمالي المباني المتوقع استلامها هذا العام أكثر من 950 مبنى مدرسي.

وطالب بسرعة طرح وترسية، واستلام جميع مشاريع المباني المدرسية، مشدداً على ضرورة المتابعة من الجهات المعنية في الوزارة من منطلق التعاون والتكامل مع إدارات التربية والتعليم لإنجاز مهامها في هذا الشأن.
ووجه مديري التربية والتعليم بضرورة الوقوف على المدارس وتفقدها كافة ميدانيأً، ومضاعفة الجهود سواء للسلامة أو لاستكمال متطلبات العملية التربوية والتعليمية، مضيفاً أنه لن يقبل بأي حال من الأحوال أن يبدأ العام الدراسي وهناك نقص في كتب، أو عدم توفر لمقاعد دراسية، وهي متطلبات أساسية لا تتم العملية التعليمية بدونها.