دمشق: اقدم quot;ارهابيونquot; على ذبح رجال ونساء سوريين في منطقة زملكا في ريف دمشق لتحريض الجيش على الرد وquot;تأليب الراي العامquot; ضد سوريا عشية اجتماع لمجلس الامن الدولي، كما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

وقالت الوكالة ان quot;مجموعة من الإرهابيين المرتزقة في زملكا (10 كلم شرق العاصمة) قامت باحتجاز مواطنين بينهم رجال ونساء وذبحهم أمام الأهاليquot;.
ونقلت الوكالة عن مصدر في محافظة ريف دمشق ان quot;الإرهابيين جمعوا جثامين الضحايا ووضعوها في جامع الشيخ عسكر وقاموا بتفخيخ الجامع وهم يخططون لإطلاق قذائف الهاون على الجيش السوري من هناك كي يجبروه على الردquot;.
ولم تحدد الوكالة عدد الضحايا.
واشارت الوكالة الى انه quot;سواء تم الرد أم لم يتم فإن الإرهابيين سيفجرون الجامع ويتهمون الجيش بقصفه وارتكاب مجزرة لتأليب الرأي العام العالمي ضد سوريا عشية الاجتماع الوزاري المقرر لمجلس الأمنquot;.
ولم يتسن لوكالة فرانس برس التاكد من الحادثة نظرا للقيود التي تفرضها السلطات على وسائل الاعلام في هذا البلد الذي يشهد حركة احتجاجية سلمية منذ منتصف اذار/مارس 2011 انتقلت الى نزاع مسلح ما اسفر عن مقتل اكثر من 25 الف شخص اغلبهم من المدنيين، بحسب ناشطين.
وتنسب السلطات السورية الاضطرابات التي تشهدها البلاد الى quot;مجموعات ارهابية مسلحةquot; تتهمها بالسعي لزرع الفوضى في البلاد في اطار quot;مؤامرةquot; يدعمها الخارج.