بيروت: اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوى المعارضة المسلحة والجيش النظامي السوري في دمشق صباح الخميس، بحسب ما افاد ناشطون سوريون، بعد يوم من مقتل العشرات في محافظة دمشق.

وقتل الاربعاء 128 شخصا في اعمال عنف في انحاء سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان، هم 77 مدنيا و19 مقاتلا مناهضا للنظام و32 جنديا نظاميا.

ووفقا المرصد، فقد قتل 44 مدنيا في محافظة دمشق وحدها.

واعلنت لجان التنسيق المحلية اليوم في بيان عن اندلاع quot;اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظامquot; في حي التضامن في جنوب دمشق، مشيرة الى quot;اطلاق نار من رشاش الدوشكا ومدفعية دبابات النظام على الحيquot;.

من جهتها ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا ان quot;وحدات من جيشنا الباسل دخلت بناء على طلب الاهالي الى مدينة زملكا بريف دمشق لتخليصها من المجموعات الارهابية المسلحة التي عاثت فيها فسادا وتخريباquot;.

واضافت ان quot;المواطنين عبروا عن ارتياحهم الكبير لعودة الامن والامان الى المدينة بعد دخول الجيش اليها ودحر المجموعات الارهابية المسلحة منهاquot;.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اعلن عن مقتل 12 شخصا الاربعاء quot;جراء القصف على بلدات زملكا وحزة وكفربطنا وعربين ويبرود والبويضة والغوطة الشرقية والحجيرة وعقرباquot; في ريف دمشق.

وفي مدينة دير الزور، تدور بحسب المرصد اشتباكات عنيفة quot;بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة الثائرة والقوات النظامية السورية في مناطق جسر الجورة وبالقرب من مقر الامن العسكري فيما تعرضت احياء الجبيلة والبعاجين الى قصف عنيف من قبل القوات النظاميةquot;.

وذكر المرصد ان quot;عناصر من الكتائب المقاتلة قامت بقصف مقر الامن العسكري في مدينة البوكمالquot; الواقعة عند الحدود مع العراق بقذائف الهاون.

الى ذلك، اعلنت وكالة الانباء السورية الرسمية ان قوات خاصة سورية احبطت quot;فجر امس محاولة تسلل مجموعة ارهابية مسلحة من الاراضي اللبنانية الى سوريا عبر معبر نورة بريف تلكلخquot;.