دمشق: اعلنت كتيبة البدر التابعة للجيش السوري الحر في دمشق مسؤوليتها عن اسقاط طائرة مروحية للنظام فوق حي القابون الدمشقي بواسطة مضاد للطيران، فيما كانت تقوم بقصف حيي جوبر وزملكا، بحسب متحدث باسم الكتيبة.

وافاد عمر القابوني وكالة فرانس برس من القابون ان quot;كتيبة البدر في الجيش السوري الحر في دمشق تعلن مسؤوليتها عن اسقاط طائرة مروحية فوق القابون نحو الساعة 9,30 (6,30 تغ) من صباح الاثنينquot;، مشيرا الى ان ذلك ياتي quot;ردا على مجزرة دارياquot;.

وافاد التلفزيون السوري الرسمي الاثنين ان طائرة مروحية سقطت في حي القابون الواقع شمال شرق دمشق.

واعلن التلفزيون في شريط اخباري عاجل quot;سقوط مروحية بجانب جامع الغفران بمنطقة القابون في دمشقquot;.

ولم يشر التلفزيون الى سبب سقوط المروحية.

من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان طائرة حوامة quot;شوهدت تهوي على طريق المتحلق الجنوبي بعد اشتعال النيران فيهاquot;.

وقال المرصد ان الحوامة قد تكون quot;اصيبت خلال مشاركتها في الاشتباكات الدائرة في حي جوبر والمنطقة الواقعة بين بلدتي عربين وحرستاquot; شرق العاصمة.

وكان المرصد افاد عن سماع اصوات اطلاق رصاص وانفجارات وسط العاصمة دمشق، مشيرا الى تعرض quot;حي جوبر للقصف بالتزامن مع سماع اصوات اطلاق رصاص كثيفquot;.

وتحدث عن وجود quot;طائرات حوامة في سماء الحي تشارك في الاشتباكات التي تدور بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلةquot;.

وفي ريف دمشق، دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة المسلحة عند مداخل بلدة عين ترما بالتزامن مع سماع دوي انفجارات فيها، بحسب المرصد.

كما تعرضت بلدتي زملكا وعربين للقصف من قبل القوات النظامية، كما قال المرصد.

مزيد من الجثث في داريا

في غضون ذلك،ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين انه عثر على 14 جثة جديدة في داريا في ريف دمشق حيث اسفرت عملية للجيش السوري عن سقوط مئات القتلى في الايام الاخيرة.

وقال المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ويعتمد في ارقامه على ناشطين وشهود على الارض ان الجثث ال14 عثر عليها الاحد في داريا حيث تحدثت المنظمة غير الحكومية امس عن العثور على جثث 320 شخصا على الاقل في المدينة التي تبعد سبعة كيلومترات جنوب دمشق.

وكان النظام السوري والمعارضة تبادلا امس الاتهامات بعد العثور على مئات الجثث في المدينة الواقعة في ريف دمشق.

وقال المرصد انه quot;تم توثيق اسماء نحو مئتين من الشهداء بينهم نساء واطفال وشبان ورجال ومقاتلون من الكتائب الثائرة المقاتلةquot; في المدينة التي quot;شهدت قصفا عنيفا واشتباكات عنيفة واعدامات ميدانية بعد اقتحامهاquot; من قبل قوات النظام.

من جهتها، قالت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان الجيش النظامي quot;طهر مدينة داريا بريف دمشق من فلول المجموعات الارهابية المسلحة التى ارتكبت الجرائم بحق ابناء المدينة وروعتهم وخربت دمرت الممتلكات العامة والخاصةquot;.