اسلام اباد: اعلن مصدر امني ان القضاء الباكستاني مدد الجمعة وبطلب من الشرطة، الحبس الاحتياطي لريمشا الفتاة المسيحية المتهمة بالاساءة للاسلام بانتظار جلسات جديدة في هذه القضية.

وكان الفتاة وصلت صباح اليوم الى محكمة في اسلام اباد بسيارة لنقل السجناء تحميها وحدات خاصة مسلحة لحضور جلسة خاطفة. وقد غطت رأسها بمنديل ابيض.

وقال احد الشرطيين المكلفين هذا الملف منير الجفري لوكالة فرانس برس quot;طلب تمديد الحبس الوقائي لاسبوعين من اجل مزيد من التحقيقات، والمحكمة وافقت على طلبناquot;.

ومن المقرر عقد جلسة جديدة السبت سيكون محورها طلب الافراج عن الفتاة وصلاحية تقرير اطباء قالوا انها تبلغ من العمر quot;حوالى 14 عاماquot;.

ويشكل سن ريمشا عاملا مهما في هذه القضية لان محاميها يرغبون في ان تحال على محكمة للقاصرين تكون عقوباتها اقل قسوة عادة.

وكان تقرير طبي اطلعت وكالة فرانس برس عليه كشف الثلاثاء ان القدرات العقلية للفتاة المسيحية تقل عن عمرها الحقيقي كما انها quot;أميةquot;.

وتحتجز الفتاة ريمشا منذ 16 اب/اغسطس بموجب قانون يفرض عقوبة شديدة على المتهمين بالاساءة، ما اثار قلق حكومات غربية والفاتيكان واغضب جماعات حقوقية.

واتهمها جيرانها باحراق اوراق تحتوي على ايات من القران. وقيل انها تعاني من متلازمة داون (المنغولية)، الا ان امام الجامع الذي سلمها للشرطة اكد الجمعة انها مدركة لما تقوم به.