بيشاور: قتل ثمانية جنود باكستانيين في وقت مبكر الاربعاء بيد متمردين هاجموا مركزهم في منطقة قبلية في شمال غرب البلاد، بحسب مسؤولين محليين. وقال مسؤول امني كبير رافضا كشف هويته لوكالة فرانس برس ان رجالا مسلحين بصواريخ وقنابل يدوية استهدفوا بعيد منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء مركزا للمراقبة في قرية سورانغ بابا زيارات على بعد نحو ثلاثين كلم شمال وانا كبرى مدن اقليم وزيرستان الجنوبية قرب الحدود الافغانية.

ووقع الهجوم بينما كان الجيش الباكستاني يشن عملية على مواقع متمردين ما سمح بكشف مخبأ كبير للاسلحة والذخائر، كما اضاف هذا المسؤول الذي اشار الى مقتل 18 في صفوف المتمردين. وقتل ثمانية جنود وجرح ستة اخرون، وفق لهذا المسؤول الذي اعلن ارتفاع الحصيلة الاولى التي اشارت الى مقتل ستة جنود. واكد مسؤول امني ثان هذه الحصيلة للضحايا في صفوف القوات المسلحة.

وتعذر تاكيد هذه الارقام من مصادر مستقلة لانه يحظر على الصحافييين والعاملين الانسانيين دخول هذه المناطق القبلية. وتبنت حركة طالبان الباكستانية، ابرز حركة تمرد في المنطقة، الهجوم بواسطة المتحدث باسمها احسان الله احسان.

واشار الاخير الى مقتل 12 على الاقل في صفوف الجيش الباكستاني وشخص واحد فقط في صفوف المتمردين، في اتصال هاتفي. ووزيرستان الجنوبية هي احد ابرز مواقع حركة طالبان الباكستانية المتحالفة مع القاعدة والتي تقاتل حكومة اسلام اباد المتحالفة مع الولايات المتحدة.

وفقدت باكستان اكثر من ثلاثة الاف جندي في معارك مع متمردين في هذه المناطق النائية في السنوات العشر الاخيرة، لكنها تبقى متحفظة حيال شن عملية هجومية واسعة كما ترغب الولايات المتحدة.