كابول: اعلنت السلطات الافغانية الخميس ان تسعة من رجال الشرطة قتلوا في اقليم اوروزغان في جنوب البلاد في هجوم مسلح نفذه مسلحون من حركة طالبان بمساعدة شرطي عميل لهم.
وتبنت حركة طالبان الهجوم الذي وقع ليل الثلاثاء الاربعاء، كما اكد المتحدث باسمها يوسف احمدي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس.

وقال رئيس مجلس اقليم اوروزغان محمد ابراهيم اخوندزادة لفرانس برس ان quot;تسعة شرطيين قتلوا في هجوم على مركز للشرطةquot;، مشيرا الى ان quot;عميلا لطالبانquot; من بين رجال الشرطة هو الذي سهل وقوع الهجوم.
بدوره قال غلاب خان رئيس دائرة التحقيقات الجنائية في الاقليم لفرانس برس quot;كان هناك عشرة شرطيين في المركز. نعتقد ان احد الشرطيين ادخل مسلحي طالبان ليلا بينما كان الجميع نياما. لقد اطلقوا النار وقتلوا تسعة شرطيين في حين اختفى العاشرquot;.

واضاف ان الشرطي ملاحق حاليا ويعتقد انه quot;فر مع مسلحي طالبانquot;.
من جهته اكد المتحدث باسم طالبان ان المهاجمين اعتقلوا الشرطيين التسعة اولا ثم قتلوهم.

وتتزايد اعمال العنف المتصلة بالنزاع في جنوب افغانستان وشرقها اللتين تعتبران ابرز معاقل حركة طالبان وحلفائها.
ويركز المتمردون هجماتهم على قوات الامن الافغانية التي يفترض ان تحل محل القوات الاجنبية وتتولى الشأن الامني في البلاد بحلول نهاية 2014، وهو الموعد الذي حدده الحلف الاطلسي لسحب جميع قواته المقاتلة من هذا البلد.

وفي 20 شباط/فبراير، قتل شرطيان واصيب اربعة مدنيين في هجوم انتحاري على مركز للشرطة في قندهار، في حين قتل الاربعاء في الولاية نفسها اربعة مدنيين في اعتداء بدراجة نارية مفخخة.