شاكنسفيل: دعا وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا الاثنين الى عدم نسيان الجنود الاميركيين quot;الذين يقاتلون والذين يموتونquot; في افغانستان وذلك عشية الذكرى ال11 لاعتداءات 11 ايلول/سبتبمر.

وفي زيارة لنصب شاكنسفيل في بنسلفينيا (شرق) الذي اقيم لتكريم ضحايا الرحلة 39 التي خطفت في 11 ايلول/سبتمير 2001، اشار بانيتا الى ان المعركة ضد القاعدة لم تنته بعد.

وقال quot;اصلي كي وفي الوقت الذي نتذكر فيه 11 ايلول/سبتبمر، نأخذ ايضا الوقت لنتذكر التضحيات التي يقدمها هؤلاء الذين قاتلوا وماتوا كي لا تتكرر مثل هذه الاحداث ابداquot;.

واضاف quot;اسف انه احيانا لا ننتبه الى اولئك الذين يقاتلون ويموتون من اجل هذا البلد. نخسر دائما رجالا ونساء في المعارك بافغانستانquot;.

واقام بانيتا مقارنة بين ركاب الرحلة 93 الذي اصطدموا مع الارهابيين الذين خطفوا طائرتهم ومنعوهم من التوجه بها الى هدفهم، واشنطن، والجنود الاميركيين على الارض في افغانستان.

وقال ايضا ان العسكريين الاميركيين quot;يعرضون حياتهم للخطر كل يومquot;. واضاف quot;هذا النوع من التضحية، هذا النوع من الالتزام (...)، هذا النوع من الشجاعة، هذا ما يجعل هذا البلد قويا بهذا الشكل. يجب ان نتذكرهم يومياquot;.