اسطنبول: قتل شرطي الثلاثاء في هجوم انتحاري استهدف مركزا للشرطة في ضاحية اسطنبول، كما ذكرت وكالة انباء الاناضول. ووقع الهجوم الذي نفذه انتحاري بحسب شبكات التلفزة التركية، في حي غازي الشعبي، وهو معقل تاريخي للمنظمات الكردية واليسار المتطرف، واسفر ايضا عن اصابة عدد من الاشخاص بجروح خطرة، بحسب التلفزيونات المحلية.

وافادت محطة ان تي في ان خمسة من الجرحى حالتهم حرجة واشارت الى ضرب طوق امني حول المكان فيما هرعت سيارات الاسعاف الى الموقع. ونقل الجرحى الى مستشفى قريب حيث وجهت نداءات الى السكان للتبرع بالدم، بحسب مصور فرانس برس.

ولم تتبن اي جهة الهجوم، لكنه ياتي على خلفية تكثف المعارك منذ بداية الصيف بين قوى الامن ومتمردي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق الاناضول حيث الاكثرية من الاكراد. وتعتبر تركيا وغيرها من الدول حزب العمال الكردستاني تنظيما ارهابيا. وعمد الحزب تكرارا الى شن هجمات انتحارية في كبرى المدن التركية.

فقد ادى هجوم بعبوة امام مركز للشرطة في غازي عنتاب (جنوب شرق) في الشهر الفائت الى مقتل عشرة اشخاص من بينهم اطفال. واتهمت السلطات حزب العمال الكردستاني الذي نفى مسؤوليته. في تشرين الثاني/نوفمبر 2010 ادت عملية انتحارية في ساحة تقسيم في قلب اسطنبول الى اصابة 32 شخصا بجروح.